تعرف على فوائد فاكهة الخوج للوقاية من الامراض وصحة الحامل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 يوليو 2017 - 12:55 مساءً
تعرف على فوائد فاكهة الخوج للوقاية من الامراض وصحة الحامل

تعرف على فوائد فاكهة الخوج للوقاية من الامراض وصحة الحامل

فوائد فاكهة الخوخ، الخوخ هي من الفواكه الصيفية وغالبا ما تنمو في المناطق المعتدلة مثل الصين وجنوب اسيا وتنتمي الخوج الى الفصيلة الوردية والتي تشمل ايضا الكرز.

تمتلك فاكهة الخوج فوائد صحية مذهلة مثل علاج نقص البوتاسيوم في الدم والسرطان، والسمنة، والكوليسترول،وأمراض الاعصاب. العناية بالبشرة، الجهاز العصبي،والحفاظ على صحة العظام والأسنان.

كما تحتوي فاكهة الخوج على خصائص مكافحة الشيخوخة وتساعد في ازالة السموم من الجسم، بالاضافة الى تحسين عملية الهضم وجهاز المناعة كما أنها مفيدة للحوامل.

فوائد فاكهة الخوج:

  • فاكهة الخوخ غنية بالمواد المضادة للأكسدة:

القشور ولب الخوخ تمتلك خصائص مضادة للأكسدة, حيث تحتوي على حمض الكلوروجينيك بالاضافة الى مضادات الأكسدة مثل اللوتين، زياكسانثين، وبيتا كريتوكسانثين وهذه المركبات كلها تساعد في محاربة الجذور الحرة وحماية الجسم من الأمراض.

  • الخوج لعلاج نقص البوتاسيوم في الدم:

الخوخ يحتوي على عنصر البوتاسيوم، وهو أمر حيوي للإشارات العصبية المناسبة والأداء الخلوي للجسم. كما يساعد محتوى البوتاسيوم في الخوخ في تعزيز عمليات التمثيل الغذائي، وتنظيم الأنسجة العضلية.

نقص البوتاسيوم في الجسم يؤدي إلى نقص مستويات البوتاسيوم الدم التي مما يؤثر على قوة العضلات وقد يسبب عدم انتظام ضربات القلب.

  • الخوخ للوقاية من السرطان:

الخوخ غني بالمركبات الفينولية والكاروتينية التي تمتلك خصائص مضادة للأورام وحماية الجسم من السرطان, حيث ان تناول الخوخ يحمي الجسم من أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان القولون.

فاكهة الخوخ مفيدة في تثبيط نمو الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا الطبيعية على عكس علاج السرطان بالعلاج الكيميائي.

  • فاكهة الخوخ لصحة البشرة:

تناول فاكهة الخوخ يساعد في الحفاظ على صحة البشرة وذلك بسبب احتواءها على كمية عالية من فيتامين C والتي تساعد في حماية الجلد من الجذور الحرة والمواد المضادة للالتهاب.

كما أن فاكهة الخوج تحمي الجلد من اشعة الشمس الضارة وذلك بسبب احتواءها على مضادات الاكسدة زياكسانثين واللوتين.

  • فاكهة الخوخ لصحة الحامل:

تحتوي فاكهة الخوج على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية. مثل فيتامين C يساعد في النمو الصحي للعظام والأسنان والجلد والعضلات والأوعية الدموية للطفل. كما أنه يساعد في امتصاص الحديد،

كما تحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل على منع عيوب الأنبوب العصبي مثل السنسنة المشقوقة.

بالاضافة الى ذلك تحتوي فاكهة الخوخ على كمية عالية من البوتاسيوم حيث يساعد في حماية الجسم من تشنجات العضلات والتعب العام المشترك خلال فترة الحمل. كما أن وجود الألياف في الخوخ يساعد في تسهيل الهضم ويقلل من الإمساك.

تحميل تطبيق فوائد الفواكه, هنا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.