كيفية التخلص من رائحة الثوم من الفم واليدين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 8:39 صباحًا
كيفية التخلص من رائحة الثوم من الفم واليدين

كيفية التخلص من رائحة الثوم من الفم واليدين

ينتج الثوم مركب سولفوكسيد السيستين، والذي يعطيه رائحة متميزة وطعم نكهة عالي. هذه المركبات الكبريتية تشبه المركبات التي تنتجها البكتيريا والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

ولكن عادة ما يشعر الشخص باحراج بعد تناوله الثوم وذلك بسبب بقاء رائحة الثوم في الرئتين لمدة 24 إلى 48 ساعة ورغم رائحته القوية الا انه يمتلك العديد من الخصائص الغذائية والطبية،

الثوم هو مصدر ممتاز من المغنيسيوم والفيتامينات B6 و C، والسيلينيوم. كما يمتلك مواد مضادة للجراثيم، المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة والعديد من الخصائص الطبية الأخرى, وهنا نشرح لكم طرق التخلص من رائحة الثوم:

  • تناول التفاح:

تحتوي فاكهة التفاح على الإنزيمات المؤكسدة، وهذا هو السبب في تغير لونها عند تقطيعها وتركها تتعرض للهواء, وهذه الانزيمات الموجودة في التفاح تساعد على تحييد رائحة الثوم والتخلص من رائحة الفم واليدين.

كما ان المركبات الفينولية في التفاح تساعد على تدمير المركبات المتطايرة في الثوم التي تسبب رائحة الثوم في الفم وأكدت دراسة نشرت في مجلة علوم الأغذية أن تناول التفاح الخام يساعد على تقليل رائحة الثوم في الفم ، كما وجدت الدراسة أيضا أن الخس جيد لإزالة رائحة الثوم في الفم أو على الجسم.

  • الحليب:

الحليب هو عنصر طبيعي يساعد في التخلص من رائحة الفم, حيث أكد الباحثون أن شرب الحليب اثناء تناول الطعام يساعد في التخلص من رائحة الثوم في الفم.

  • اوراق النعناع:

اوراق النعناع لها تأثير كبير في التخلص من الروائح الكريهة, حيث يحتوي النعناع على مادة الكلورفيل والتي تساعد في ازالة رائحة الثوم من الجسم بالإضافة إلى ذلك، يمتلك النعناع خصائص مطهرة خفيفة تساعد على تقليل رائحة الفم الكريهة الناجمة عن البكتيريا.

ويمكن تحضير وصفة النعناع من خلال : شرب شاي النعناع للتخلص من رائحة الفم . او فرم أوراق النعناع مع يديك وفرك عصير النعناع على يديك للتخلص من رائحة الثوم على اليدين.

  • البقدونس:

البقدونس هو من الاعشاب التي تساعد في التخلص من روائح الفم الكريهة حيث يحتوي على مادة الكلورفيل والتي تعمل على امتصاص الروائح من الجسم.

وللتخلص من رائحة الفم يمكن مضغ البقدونس بعد تناول الطعام, او وضع حفنة من البقدونس المفروم في كوبين من الماء. ثم إضافة 2 أو 3 فصوص كاملة وتغلي الماء لمدة 5 دقائق. ثم يترك حتى يبرد ويتم شرب هذه الوصفة.

  • الليمون:

الليمون يحتوي على حامض الستريك حيث يعمل على تحييد الانزيمات التي ينتجها الثوم وبالتالي التخلص من رائحة الفم الكريهة كما أنه يساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني PH للبشرة مما يؤدي الى صعوبة بقاء الروائح على الجسم.

إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء وتخلط جيدا. ثم يتم شطف الفم جيدا للتخلص من رائحة الثوم.

كما يمكن تناول كوب من ماء الليمون الطازج بعد تناول أي طعام يحتوي على نكهة ثوم قوية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.