كيفية التخلص من صداع الجيوب الانفية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 1:34 صباحًا
كيفية التخلص من صداع الجيوب الانفية

كيفية التخلص من صداع الجيوب الانفية

كثير من الاشخاص يعانون من الصداع بسبب مشاكل في الجيوب الانفية ويحدث غالبا بسبب التهاب في الاغشية المخاطية حيث لا تقوم بافراز المخاط بشكل صحيح.

هذا النوع من الالتهاب يؤدي الى حدوث عدوى الجيوب الانفية الحساسة بالاضافة الى ، عدوى في الأسنان العلوية، أو في حالات نادرة ورم (حميدة أو خبيثة). وعادة ما يشعر الشخص بضغط على الجبين او الخدين او حول العينين ويكون الألم من معتدل الى جديد ومن جانب واحد أو على كلا الجانبين.

وبالإضافة إلى ذلك، فان صداع الجيوب الانفية يزداد عند الانحناء الى الامام وغالبا يحدث في الصباح حيث يكون مصاحب مع أعراض مثل انسداد الأنف والتعب والشعور بالألم في الاسنان العلوية وحمى خفيفة إلى متوسطة.

ويمكن التخلص من صداع الجيوب الانفية بالطرق التالية:

  • استنشاق البخار:

يعد استنشاق البخار وسيلة فعالة لعلاج صداع الجيوب الانفية حيث يعمل على تهدئة الأغشية المخاطية ويساعد في التخلص من ضيق التنفس وبالتالي التقليل من ضغط الجيوب الانفية.

ويمكن علاج ذلك من خلال تحضير : ماء مغلي في المقلاة ثم يضاف اليه بضع قطرات من الزيت العطري وبعد ذلك يتم تغطية الرأس مع منشفة ثم تتجه الى الامام فوق الوعاء الذي يحتوي الماء الساخن لاستنشاق البخار عدة مرات ويتم تكرار هذا العلاج كل ساعتين حسب الحاجة.

  • الكمادات الساخنة والباردة:

الكمادات الساخنة والباردة هي واحدة من أفضل الطرق للتخلص من صداع الجيوب الأنفية, حيث تساعد الكمادات الدافئة على ترطيب منطقة الجيوب الانفية وتهدئة الاغشية المخاطية كما أن الكمادات الباردة تعمل على تخفيف الألم عن طريق تقييد الأوعية الدموية في المناطق الجيوب الأنفية.

ملء وعاء واحد من الماء الساخن مع وعاء آخر مع الماء البارد.
وضع منشفة في الماء الساخن
وضع كمادة دافئة على المنطقة لمدة 3 دقائق.
إزالة الكمادة الدافئة ثم تطبيق الكمادة الباردة على نفس المنطقة لمدة 30 إلى 45 ثانية, وكرر هذه العملية بالتناوب الكمادات 4 أو 5 مرات في اليوم للتخفيف من صداع الجيوب الانفية.

  • شرب السوائل:

عندما تعاني من صداع الجيوب الأنفية، عليك الاكثار من شرب السوائل, وذلك للمساعدة في التخلص من المخاط في الجيوب الأنفية، مما يسهل عملية الاستنشاق والتخلص من الصداع.

شرب ما يكفي من السوائل يساعد أيضا في ترطيب الجسم والتخلص من مشاكل البول حيث ان لون البول عديم اللون يشير الى ان الجسم يحصل على ما يكفيه من السوائل.

يمكنك تناول الحساء الدافئ والليمون للمساعدة في التخلص من المخاط في الجيوب الانفية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 3 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.