المسكنات قد تزيد من احتمال الاصابة بقصور في القلب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 10:41 مساءً
المسكنات قد تزيد من احتمال الاصابة بقصور في القلب

المسكنات قد تزيد من احتمال الاصابة بقصور في القلب

كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة الطبية البريطانية عن وجود علاقة بين تناول المسكنات المضادة للالتهابات غير السترويدية NSAIDs وزيادة خطر الاصابة بقصور القلب .

وقد حدد الباحثون عن بعض مسكنات الآلام التي تعمل على زيادة الاصابة بقصور في القلب مثل الأدوية المضادة للالتهابات غير السترويدية (المسكنات) وهي الأدوية المستخدمة لتخفيف الألم وتخفيف الالتهاب. وهي تعمل عن طريق منع نشاط COX-1 بالاضافة الى الإنزيمات التي تنتج مواد كيميائية تسمى البروستاجلاندين والتي تعمل على تعزيز الالتهابات.

وقام فريق من الباحثين باجراء الدراسة من جامعة ميلانو بيكوكا في إيطاليا بقيادة الولايات المتحدة , حيث تواصل الباحثون الى أن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية – بما في ذلك مثبطات COX-2، وهو الجيل الجديد من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية – تعمل على زيادة خطر الإصابة بقصور في القلب.

وتوصي الجمعية الأوروبية لأمراض القلب – بالحد من استخدام الأدوية المضادة للالتهاب للاشخاص الذين لديهم مخاطر عالية من الاصابة بقصور في القلب .

وقيم الباحثون بيانات من خمس قواعد بيانات الرعاية الصحية القائمة على السكان في أربع دول أوروبية هي ألمانيا، وإيطاليا، وهولندا، والمملكة المتحدة , وأظهرت الاحصائيات عن وجود أكثر من 10 مليون مستخدم الأدوية المضادة للالتهاب ، كما شمل التحليل ما مجموعه 27 من ادوية المسكنات، منها أربعة كانت انتقائية مثل مثبطات COX-2.

ووجد الباحثون أن مستخدمي الأدوية المضادة للالتهابات ادت الى زيادة خطر الاصابة بقصور في القلب بحوالي 19 % عن الاشخاص الذين لم يستخدموا مضادات الالتهابات غير الستيرويدية .

ولفت الباحثون الى ان استخدام هذه الادوية يزيد الخطر على المرضى بنسبة تراوح بين 16 % و83 % تبعا للدواء والحالة الاساسية للمستخدم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.