ما هي فوائد شرب ماء جوز الهند اثناء فترة الحمل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 2:44 صباحًا
ما هي فوائد شرب ماء جوز الهند اثناء فترة الحمل

ما هي فوائد شرب ماء جوز الهند اثناء فترة الحمل

يجب على النساء الحوامل الحفاظ على الجسم رطب خلال فترة الحمل ويعد شرب ماء جوز الهند افضل الخيارات المتوفرة لتجنب الجفاف والحفاظ على صحة الطفل طوال فترة الحمل.

ماء جوز الهند من المشروبات التي لا تحتوي على مواد حافظة أو مواد كيميائية أخرى. وهو شراب مغذي غني مع الكلوريدات والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويحتوي على كمية معتدلة من السكر والبروتين. وبالإضافة إلى ذلك، يعد مصدر جيد للألياف الغذائية والمنغنيز والكالسيوم والريبوفلافين وفيتامين C.

وهنا نقدم لكم فوائد شرب ماء جوز الهند اثناء فترة الحمل:

  • ماء جوز الهند لمنع الامساك:

الإمساك هو مشكلة شائعة أثناء الحمل. و يحدث بسبب زيادة مستوى هرمون البروجسترون في الجسم ونتيجة لأخذ مكملات الحديد ومحتوى الألياف الموجود في ماء جوز الهند يجعله مفيد جدا في علاج الإمساك خلال فترة الحمل. حيث يعمل على تسهيل حركة الامعاء ويعمل كملين طبيعي.

  • التخلص من حرقة المعدة:

بالإضافة إلى الإمساك، فان حرقة هي أيضا شائعة جدا أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية والضغط على المعدة من الرحم المتنامي. لذلك فان شرب ماء جوز الهند خلال فترة الحمل يقلل من مستوى الحموضة في المعدة، والذي بدوره يمنع عسر الهضم والحرقة.

  • زيادة النشاط خلال الحمل:

ماء جوز الهند هو شراب خفيف ومنعش هو مشروب طبيعي غني مع العناصر المغذية والتي تساعد في الحفاظ على مستوى الطاقة العالية كما يساعد على استعادة الطاقة عن طريق زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وتحفيز وظيفة الغدة الدرقية.

ماء جوز الهند به كمية معتدلة من السكر والبروتين والصوديوم ويساعد أيضا في الحفاظ على مستوى السوائل في الجسم، وهو أمر مهم للتخلص من الإنهاك والتعب خلال فترة الحمل.

  • ماء جوز الهند لمحاربة الجفاف:

عادة ما تعاني النساء الحوامل من القئ خلال فترة الصباح وهو ما يؤدي الى حدوث الجفاف ويمكن محاربة الجفاف من خلال تناول ماء جوز الهند كل صباح بسبب احتواءه على احماض امينية صحية وغيرها من الانزيمات التي تساعد في محاربة الجفاف والارهاق.

كما يساعد ماء جوز الهند في التخلص من الغثيان والقئ وهما احد الاسباب الرئيسية للجفاف .

  • ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم:

واحد من العناصر الغذائية الرئيسية في ماء جوز الهند هو البوتاسيوم، حيث يساعد في الحفاظ على توازن الجسم كهربائيا ويضمن نمو الجنين الأمثل. كما يساعد أيضا على منع تشنجات الساق خلال فترة الحمل وينظم مستويات ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك، يلعب البوتاسيوم دورا أساسيا في تعزيز الطاقة بسبب احتواءه على الكثير من العناصر الغذائية الحيوية مثل الدهون والبروتين والكربوهيدرات. الصوديوم، البوتاسيوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.