ما هي فوائد جوزة الطيب لصحة الجسم والبشرة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 5:17 مساءً
ما هي فوائد جوزة الطيب لصحة الجسم والبشرة

ما هي فوائد جوزة الطيب لصحة الجسم والبشرة

فوائد جوزة الطيب هي عبارة عن البذور التي تنتجها شجرة جوزة الطيب الخضراء وتنمو على نطاق واسع في المناطق الاستوائية، وتعد هذه البذور من افضل الاطعمة المغذية لصحة الجسم والبشرة نظرا لاحتواءها على كميات عالية من المعادن.

وتشمل بعض مكونات جوزة الطيب البوتاسيوم والحديد والمنغنيز والثيامين والفولات والمغنيسيوم والنحاس والفيتامينات بما في ذلك B1، B6 وغيرها، كما انها غنية بمضادات الأكسدة وتعمل كطادر للريح، مضادات الميكروبات، المواد المضادة للالتهابات، مضاد للتشنج.

  • فوائد جوزة الطيب:

  1. جوزة الطيب لمحاربة الاكتئاب:

بذور شجرة جوزة الطيب من الاطعمة التي تساعد في علاج الاكتئاب والقلق حيث تحتوي على مركبات ميريستيسين و إليميسين اللذان يعملان على تحفيز الناقلات العصبية السيروتونين والدوبامين في الدماغ. وهذا يساعد أيضا الجسم والعقل في السيطرة على الإجهاد.

2. جوزة الطيب لصحة الدماغ:

جوزة الطيب مفيدة جدا في الحفاظ على صحة الدماغ نظرا لاحتواءها على مركب يسمى ميريستيسين حيث يعمل على تحسين الذاكرة عن طريق تحفيز الأعصاب في الدماغ. كما أنه يساعد في القدرة على التركيز. كما أنه يمنع انزيم الذي يساهم في مرض الزهايمر.

يفضل إضافة قليل من مسحوق جوز الطيب إلى كوب من الماء الفاتر وشربه مرة واحدة يوميا قبل الذهاب إلى النوم.

3. جوزة الطيب لعلاج الأرق:

تناول جوزة الطيب قبل النوم يساعد في التخلص من الأرق والتعب حيث تعمل كمهدئ للمساعدة على النوم بشكل جيد بالإضافة إلى ذلك، فان جوزة الطيب غنية بالمغنيسيوم، حيث تساعد في الحد من التوتر العصبي. المغنيسيوم أيضا يحفز الإفراج عن السيروتونين، وبالتالي الشعور من الاسترخاء .

4. جوزة الطيب لتخفيف آلام المفاصل:

جوزة الطيب غنية بالزيوت الاساسية والتي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، مثل مركبات ميريستيسين، إليميسين ويوجينول. وهذه كلها مفيدة في تخفيف آلام المفاصل والعضلات.

5. علاج حب الشباب:

جوزة الطيب غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في محاربة الجذور الحرة وهو أمر مهم للحفاظ على صحة الجلد كما تساعد في علاج الالتهابات وتهيجات الجلد بسبب حب الشباب والتخلص من الندبات.

6. جوزة الطيب لصحة الجهاز الهضمي:

جوزة الطيب تساعد في التخلص من الغثيان والقيء وعسر الهضم والانتفاخ والغازات والاسهال، كما تساعد في منع الاصابة بمرض كرون وهو التهاب مزمن (مستمر) يمكن أن يصيب أية جزء بالجهاز الهضمي، بدءً من الفم وحتى المستقيم.

كما ان تناول جوزة الطيب تساعد على زيادة إفراز العصارة في المعدة والأمعاء، وبالتالي تحسين صحة الجهاز الهضمي. أيضا، الزيوت الأساسية الموجودة في جوزة الطيب لها تأثير طارد للريح على الجهاز الهضمي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.