فوائد مذهلة لتناول العسل والقرفة يوميا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 6:44 مساءً
فوائد مذهلة لتناول العسل والقرفة يوميا

فوائد مذهلة لتناول العسل والقرفة يوميا

يتم استخدام العسل والقرفة بشكل واسع في الطب البديل وذلك نظرا لاحتواءهم على خصائص طبية قوية تعطي صحة جيدة للعقل والجسم بالاضافة الى الكثير من المعادن.

يتكون العسل من الجلوكوز والفركتوز والمعادن، مثل الحديد والكالسيوم والفوسفات والكلور والبوتاسيوم والمغنيسيوم. كما أنه غني بالفيتامينات B1، B2، B3، B5 و B6. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على مطهر، المواد المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، ومواد مضادة للجراثيم.

والقرفة غنية مع مضادات الأكسدة حيث تحتوي على الفيتامينات A، E، D و K. بالاضافة الى ذلك، لديها خصائص مضادات الميكروبات وخصائص مضادة للالتهابات.

فوائد العسل والقرفة:

  • العسل والقرفة لالتهاب المفاصل:

التهاب المفاصل يؤثر على حركة الشخص وعند استخدام العسل والقرفة في النظام الغذائي فانهما يساعدان على تخفيف آلام التهاب المفاصل والحفاظ على صحة العظام.

ويفضل تناول مزيج 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام و ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء الدافئ. ويشرب كل صباح على معدة فارغة.

  • تقوية المناعة:

العسل والقرفة يلعبان دورا هاما في تعزيز صحة الجهاز المناعي, حيث يحتويان على كل من المكونات لها خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفيروسات التي تساعد الجسم على قتال وقتل البكتيريا الضارة والفيروسات. أيضا، ومضادات الأكسدة الموجودة في كل من العسل والقرفة تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم.

مزيج ¼ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في 1 ملعقة كبيرة من العسل او يمكن اضافة الماء الفاتر مع عصير الليمون اليه ويستهلك مرتين يوميا.

  • علاج حب الشباب:

العسل والقرفة مفيدان في علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، وذلك بسبب احتواءهم على الخصائص المضادة للميكروبات. كما يساعد على ترطيب البشرة ويمنع المسام المسدودة وهي احد اسباب حب الشباب.

  • العسل والقرفة لعلاج مشاكل النوم: 

تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في العسل والقرفة على تقليل التورم حول منطقة الحلق التي يمكن أن تعرقل الشعب الهوائية وتسبب انقطاع النفس أثناء النوم.

توقف التنفس أثناء النوم هو واحد من الأسباب وراء النوم المضطرب.و كل من القرفة والعسل لديهما خصائص مهدئة تساعد على النوم بشكل أفضل.

  • العسل والقرفة لفقدان الوزن:

اتباع نظام غذائي سليم يحتوي على العسل والقرفة وممارسة الرياضة، كلها تساعد في فقدان الوزن, كما أن المواد المضادة للاكسدة في العسل تساعد في تقليل زيادة الوزن والسمنة،وتعزيز عملية التمثيل الغذائي والتخلص من الجوع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.