فوائد الكركديه – ما هي فوائد شاي الكركديه لصحة الجسم والشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 أغسطس 2017 - 9:36 صباحًا
فوائد الكركديه – ما هي فوائد شاي الكركديه لصحة الجسم والشعر

فوائد الكركديه – ما هي فوائد شاي الكركديه لصحة الجسم والشعر

الكركديه هو من النباتات المزهرة التي تنمو في المناطق الاستوائية والدافئة، وتستخدم أزهار الكركديه الطازجة والمجففة في صنع شاي الكركديه.

شاي الكركديه يحتوي على الفيتامينات C و A، والزنك والعديد من المعادن. كما أنه يحتوي على 15 إلى 30% من الأحماض العضوية، بما في ذلك حامض الستريك وحمض الماليك وحمض الطرطريك. كما أنه يحتوي على السكريات و الفلافونويدات.

وقد استخدم الكركديه في الطب الصيني وعلاج العديد من الامراض ويمكن اعداد شاي الكركديه من خلال إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من بتلات الكركديه المجففة إلى 2 كوب من الماء.ثم يترك ليغلى لمدة 5 دقائق. ثم يضاف اليه العسل والليمون.

فوائد الكركديه:

  • الكركديه لخفض مستويات الكولسترول:

شاي الكركديه فعال جدا في خفض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL الكولسترول السيء . وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

كما ان شاي الكركديه يساعد في منصع الاصابة بتصلب الشرايين ويحتوي على مركبات مضادة للأكسدة ، و يمنع تراكم البلاك في الشرايين، وبالتالي خفض مستويات الكولسترول ومنع تصلب الشرايين وأمراض القلب.

  • الكركديه لضغط الدم:

يحتوي شاي الكركديه على المواد المضادة الأكسدة القوية والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على خفض مستويات ضغط الدم بشكل كبير. كونه مدر للبول ، كما أنه يزيد التبول التي تساعد على خفض ضغط الدم.

ويؤكد الباحثون أن الاستهلاك اليومي من شاي الكركديه ، يقلل من ضغط الدم في البالغين.

  • الكركديه لصحة القلب:

الكركديه هو أيضا مفيد لصحة الكبد. بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد على منع تلف الكبد عن طريق تحييد الجذور الحرة الموجودة في أنسجة الجسم والخلايا.

كما ان مركبات أنثوسيانين في الكركديه تقلل من الأكسدة وتمنع تلف الكبد وآفات الكبد الالتهابية، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الكبد.

  • الكركديه لفقدان الوزن:

الكركديه غني مع العناصر الغذائية مثل، الفلافونويدات والمعادن المختلفة والتي تساعد على فقدان الوزن وتخفض امتصاص الدهون والكربوهيدرات من الجسم.

كما ان شاي الكركديه يحتوي على محتوى عالي من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على فقدان الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

  • الكركديه لعلاج تساقط الشعر:

الكركديه غني بالفيتامينات A و C وكذلك الأحماض الأمينية، ويعمل على منع تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر. كما أنه يشفي قشرة الرأس، ويمنع الانقسام ويمنع ظهور الشعر الرمادي.

ويمكن اعداد وصفة الكركديه للشعر من خلال : إضافة 8 إلى 10 أوراق الكركديه الصينية والزهور إلى 2 كوب من زيت جوز الهند ثم يتم غلي المكونات حتى تتحول الى لون الزهور السوداء ويترك حتى يبرد قبل ان يتم تطبيقه على الشعر في الليل ثم يغسل الشعر في الصباح.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.