قائمة افضل اعشاب لازالة السموم من الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 9:21 مساءً
قائمة افضل اعشاب لازالة السموم من الجسم

قائمة افضل اعشاب لازالة السموم من الجسم

هناك اعشاب لازالة السموم من الجسم حيث تساعد في تجديد الحيوية والنشاط كما أنه، يقلل من مستوى الإجهاد، ويعزز المزاج، ويساعد في فقدان الوزن، وتحسين صحة النوم والجلد.

مع تراكم السموم في الجسم فانها تؤدي الى الاصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والتي تؤدي الى الاضرار بالاجهزة الحيوية للجسم وعند التخلص من هذه السموم فان الجسم يستعيد حالته الطبيعية المتوازنة.

  • عشبة الهندباء:

عشبة الهندباء تحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للاكسدة و الفلافونويد وهي مفيدة في عملية إزالة السموم من الكبد. كما أنها تساعد في إنتاج العصارة الصفراء، هذه العصارة تعمل على نقل السموم من الجسم.

كما ان عشبة الهندباء الهندباء تساعد في تطهير الكلى والمثانة وكذلك علاج المشاكل الاخرى مثل احتباس الماء، واضطراب في المعدة والإمساك. وتسهل حركة الأمعاء وتعمل على ترطيب الجسم.

يمكن اعداد وصفة عشبة الهندباء للتخلص من السموم من خلال : يغلي 2 ملاعق صغيرة من جذر الهندباء المجففة في كوب واحد من الماء. لمدة 10 دقائق. ثم يشرب هذا الشاي مرتين يوميا، مرة واحدة في الصباح ومرة واحدة في المساء، لمدة 1 أسبوع.

  • عشبة الارقطيون:

على الرغم من أن عشبة الارقطيون ليس لها طعم جيد الا أنها تعمل على تطهير الدم من السموم كما تعمل على تنقية مجرى الدم من النفايات الأيضية والسموم. وتحمي من الأضرار الخلوية وتقلل من تلف الكبد من المواد الكيميائية السامة.

كما أن عشبة الارقطيون مفيدة للكلى والمثانة والجهاز الهضمي. وهي غنية مع حمض الفوليك والفيتامينات C و E، والمغنيسيوم. كما تعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم وتنقية الدم.

  • عشبة الكزبرة:

الكزبرة هي عشبية عطرية تساعد في ازالة المعادن الثقيلة من الجسم. في الواقع، وهي واحدة من أفضل الأعشاب للتعامل مع سمية المعادن الثقيلة.

كما تساعد هذه العشبة في افراز الصفراء للمساعدة على الهضم، وهو أمر مهم للقضاء على السموم.

ويمكن تحضير هذه الوصفة من خلال استهلاك ¼ كوب من أوراق الكزبرة يوميا لمدة 2 أسابيع. بعد ذلك، يمكنك أن تأخذ الكزبرة بكميات صغيرة لمنع تراكم السموم في الجسم.

  • عشبة البرسيم الاحمر:

هذه العشبة لها العديد من الاسماء وهي النفل الأحمر أو برسيم المروج أو نبات علفي وتنتمي الى جنس النفل وتساعد على تطهير الدم. والتخلص من النفايات من مجرى الدم، وبالتالي دعم عملية إزالة السموم.

عشبة البرسيم الأحمر هي منشط قوي للتخلص من السموم في الجهاز اللمفاوي، كما تعمل على تطهير المعادن الثقيلة والسمية الكيميائية.

البرسيم الأحمر هو مصدر غني من المعادن، بما في ذلك المغنيسيوم والنحاس والكالسيوم والكروم والحديد والفوسفور وكذلك البوليفينول، السكريات والزيوت الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، فقد الفيتامينات A، C و B المعقدة.

  • عشبة القراص:

عشبة القراص تساعد في تطهير الكلى و الكبد من السموم. كما أنها تعمل على تحفيز الجهاز اللمفاوي, والتخلص من النفايات الالتهابية والسموم التي تتراكم من خلال التبول.

كما تحتوي عشبة على كمية جيدة من فيتامين C، وهو عنصر غذائي مهم لدعم عملية إزالة السموم الكبد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.