ما هي فوائد واستعمالات زيت جوز الهند

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 أغسطس 2017 - 10:25 صباحًا
ما هي فوائد واستعمالات زيت جوز الهند

ما هي فوائد واستعمالات زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من افضل المرطبات لصحة البشرة والشعر والجسم وهو غني بالدهون الصحية مثل، مثل الأحماض الكابريليك واللوريك والكابريك.

والدهون الأخرى في زيت جوز الهند هي الدهون المشبعة الصحية. وزيت جوز الهند هو واحد من أفضل مصادر الدهون المشبعة الصحية، حيث يحتوي على ما يقرب من 90 في المئة من الأحماض الدهنية المشبعة.

فوائد واستعمالات زيت جوز الهند:

  • زيت جوز الهند لصحة الفم:

زيت جوز الهند يهاجم البكتيريا الضارة في الفم، والذي بدوره يمنع تسوس الأسنان ويحارب أمراض اللثة. ويساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة.

ويمكن اعداد هذه الوصفة من خلال غرغرة زيت جوز الهند في الفم كل صباح ثم يتم استعمال الفرشاة.

  • زيت جوز الهند للغدة الدرقية:

زيت جوز الهند يعمل على تحسين مستويات هرمون الغدة الدرقية وخاصة في الاشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية بسبب احتواءه على الأحماض الدهنية المتوسطة السلسلة والتي تعمل على تحفيز إنتاج هرمون الغدة الدرقية للحفاظ على عمل الغدة بشكل طبيعي.

كما يساعد زيت جوز الهند على زيادة عملية التمثيل الغذائي و فقدان الوزن، وهما من المشاكل الشائعة التي يواجهها الاشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية.

الأحماض الدهنية المتوسطة الموجودة في زيت جوز الهند تعمل على إعادة بناء أغشية الخلايا وزيادة إنتاج الإنزيم الذي سيساعد في تعزيز تحويل الهرمونات T4 إلى T3.

  • زيت جوز الهند لانقاص الوزن:

الأحماض الدهنية المتوسطة في زيت جوز الهند هي أقصر وأكثر قابلية للذوبان في الماء من معظم الدهون المشبعة. وهذا يعني أن الأحماض الدهنية تمتص مباشرة في الخلايا وتستخدم على الفور لإنتاج الطاقة، بدلا من أن يتم تخزينها في الجسم.

ولاتباع حمية فقدان الوزن يفضل استبدال زيت الطهي العادي بزيت جوز الهند البكر الممتاز. يمكنك أيضا تناول 1-2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند غير البكر يوميا من خلال إضافته إلى الحليب أو الشاي أو الشوكولاته الساخنة أو العصائر.

  • زيت جوز الهند للحماية من الزهايمر:

زيت جوز الهند مفيد للدماغ ويساعد في منع أو تأخير الاصابة بمرض الزهايمر، وهو شكل شائع من الخرف الذي يسبب انخفاض في الذاكرة والسلوك والقدرات العقلية.

كما تعمل الدهون الثلاثية المتوسطة في زيت جوز الهند على زيادة مستويات الدم لأجسام كيتون التي تعمل كوقود للدماغ. وهذا يحسن الأداء المعرفي وقوة الدماغ.

  • زيت جوز الهند للأكزيما:

الأكزيما، هي عبارة عن التهاب الجلد التأتبي، ويمكن علاجها بنجاح مع زيت جوز الهند.وتتميز هذه الحالة الجلدية بوجود بقع من الجلد حيث تصبح ملتهبة، وحكة، والأحمر، متصدع والخشن. مع ظهور بعض البثور.

كما أن زيت جوز الهند هو عامل مضاد للجراثيم الطبيعي حيث يحتوي أيضا على خصائص مضادة للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على استعادة صحة الجلد، وشفاء الجلد التالف ومنع الندبات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.