خمسة فوائد مذهلة لمشروب خل التفاح لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2017 - 7:32 مساءً
خمسة فوائد مذهلة لمشروب خل التفاح لصحة الجسم

خمسة فوائد مذهلة لمشروب خل التفاح لصحة الجسم

يتصدر مشروب خل التفاح قائمة العلاجات الصحية الطبيعية للجسم، وهو عبارة عن مشروب يتم صنعه من التفاح نفسه من خلال عملية التخمير ويستخدم في تحضير الاطعمة والسلطة والمخللات والمواد الحافظة الغذائية.

فوائد خل التفاح:

  1. يخفف من التهاب المفاصل:

يستخدم خل التفاح في حالة عدم الشعور بالراحة بسبب أعراض التهاب المفاصل، مثل تورم الأصابع والتهاب المفاصل، ويمكن تخفيف هذه الالتهابات من خلال تحضير 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح والعسل الخام في كوب من الماء الفاتر. ثم إضافة ملعقة صغيرة من القرفة. ويشرب مرة أو مرتين في اليوم حسب الحاجة.

اما للتطبيق الخارجي، يتم تمييع خل التفاح مع كمية متساوية من الماء الدافئ. ثم توضع على قطعة قماش نظيفة ويتم تطبيقه على المفصل المؤلم لعدة ساعات.

  1. خل التفاح لصحة الجهاز الهضمي:

خل التفاح له تأثير قلوي في الجسم، وهو أمر مهم للهضم السليم.بالإضافة إلى ذلك يحتوي خل التفاح على البكتين، وهو من الألياف القابلة للذوبان في الماء التي تساعد على تنظيم حركات الأمعاء.

ولتحضير وصفة خل التفاح يتم تخلط 1 إلى 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء, ثم شربه قبل 15 او 20 دقيقة من تناول الطعام.

  1. يساعد على فقدان الوزن: 

خل التفاح مفيد في انقاص الوزن بسبب احتواءه على حمض الخليك الذي يمنع تراكم الدهون في الجسم, ولتحضير وصفة خل التفاح لانقاص الوزن : تخلط 1 إلى 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء. ثم يشرب مرتين يوميا، مرة واحدة في الصباح ومرة أخرى في المساء.

  1. يخفف من الصداع:

خل التفاح يساعد في التخلص من الصداع النصفي، الجيوب الأنفية أو الصداع التوتر،

  1. يقلل من احتقان الأنف:

خل التفاح يساعد في محاربة العدوى والانفلونزا وعلاج احتقان الانف كما يعمل على تقوية جهاز المناعة والحماية من الامراض.

مزيج 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب واحد من الماء الدافئ. ويمكن إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام. ويشرب 2 أو 3 مرات يوميا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.