تعرف على فوائد الزبادي في علاج مشاكل البشرة والشعر

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2017 - 9:43 مساءً
تعرف على فوائد الزبادي في علاج مشاكل البشرة والشعر

تعرف على فوائد الزبادي في علاج مشاكل البشرة والشعر

يعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة التي يتم اضافتها الى النظام الغذائي، وهو غني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات D، B2 ، B12 و B5، وكذلك البروبيوتيك (البكتيريا الصحية التي تساعد على الهضم).

ويحتوي الزبادي على حامض اللبنيك والزنك والفيتامينات B والتي تقدم فوائد صحية للبشرة والشعر، واليك هذه الفوائد للزبادي:

  • الزبادي للبشرة الجافة:

الزبادي هو عامل ترطيب للبشرة حيث يساعد في محاربة جفاف البشرة والتخلص من الحكة ويحافظ على البشرة رطبة وذلك بسبب احتواءه على حمض اللاكتيك الذي يساعد في التخلص من الجراثيم أو البكتيريا التي تسبب الحكة. بالإضافة إلى ذلك، فان الزبادي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الجلد الجاف ومنع الحكة.

للاستخدام اليومي، تطبيق الزبادي على اليدين والوجه والساقين ثم يتم التدليك بلطف بشكل دائري ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يتم أخذ دش

كما يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل وعصير الليمون او فاكهة البابايا مع الزبادي ثم يوضع الخلط على البشرة لمدة 10 دقائق. قبل أن يشطف بالماء البارد.

  • الزبادي للحماية من حروق الشمس:

الزبادي من المنتجات الطبيعية الغنية بالبروتين حيث يخفف من حروق الشمس, ويمتلك خاصية الترطيب التي تساعد على شفاء الجلد المتضرر من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة. كما أنه يهدئ الجلد بعد التعرض المفرط لأشعة الشمس.

كما ان الزنك الموجود في الزبادي لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد أيضا تبريد البشرة من حروق اشعة الشمس.

  • الزبادي لعلاج قشرة الرأس:

واحد من الأسباب الرئيسية للقشرة هو نمو الفطر حيث يجعل فرة الرأس تنتج القشرة. لذلك يحتوي الزبادي على عامل مضاد للفطريات حيث يساعد على التخلص من قشرة الرأٍ ويعمل على تخفيف الحكة على فروة الرأس.

ويمكن علاج قشرة الرأس من خلال تطبيق الزبادي على فروة الرأس وتدليك حولها لمدة 5 إلى 10 دقائق. كما يمكنك أيضا إضافة القليل من الليمون إلى الزبادي قبل تطبيقه. ثم يترك لمدة 45 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

  • الزبادي للتخلص من مشاكل الشعر:

الزبادي يحافظ على صحة الشعر ناعم ولامع حيث يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات والتي تساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من الالتهابات.

يمكنك اضافة الزبادي العادي على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يتم شطفه بالماء الفاتر ويستخدم هذا العلاج مرة في الاسبوع.

او يمكنك اضافة 4 ملاعق كبيرة من اللبن و 2 ملاعق كبيرة من كل من هلام الألوة فيرا (الصبار) وزيت جوز الهند. ثم تخلط المكونات جيدا ويطبق الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يغسل جيدا باستخدام شامبو خفيف.

  • الزبادي للتخلص من مسامات الجلد:

الزبادي يساعد على التخلص من مسامات الجلد الكبيرة والمفتوحة والتي تؤدي الى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، كما يقلل من ظهور العيوب والندوب على البشرة.

ويحتوي الزبادي على حمض اللبنيك حيث يعمل مثل المطهر الطبيعي وتقشير الجلد و تجديد خلايا البشرة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 4 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.