ما هي فوائد عشبة الميرمية في حماية الجسم من الأمراض

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 11:36 صباحًا
ما هي فوائد عشبة الميرمية في حماية الجسم من الأمراض

ما هي فوائد عشبة الميرمية في حماية الجسم من الأمراض

تنتمي عشبة الميرمية الى عائلة النعناع وهي غنية مع المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والزنك والحديد والنحاس. وهذه العشبة مفيدة في علاج العديد من المشاكل الصحية.

تعتبر عشبة الميرمية مصدر غني من مركبات الفلافونويدات، مثل أبيجينين، ديوسميتين واللوتولين، ومصدر جيد للأحماض الفينولية وغنية بفيتامين K وكذلك الفيتامينات A و C. وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه العشبة على مستويات عالية بشكل استثنائي من مجموعة B- معقدة من الفيتامينات.

عشبة الميرمية تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة ومضادات الفطريات مما يجعلها هامة في علاج العديد من الامراض.

فوائد عشبة الميرمية:

  • عشبة الميرمية لتعديل المزاج:

تستخدم عشبة االميرمية في الطب الصيني لتعديل حالة المزاج والتخلص من القلق والاكتئاب حيث تحتوي هذه العشبة على حمض ثوجون thujone، وهو حمض غاما أمينوبوتيريك (غابا) والسيروتونين (5-HT3) يعمل كمستقبلات تساعد على التخلص من الحزن والاكتئاب.

  • عشبة الميرمية لالتهاب الحلق:

عشبة الميرمية فعالة جدا في علاج الحلق الملتهب واللوزتين وكذلك الحلق المتقرح. حيث تمتلك خصائص مضادة للجراثيم وتعمل على محاربة العدى والتخلص من الالتهابات.

ويمكن اعداد وصفة الميرمية لالتهاب الحلق من خلال : ضع ملعقتين من أوراق المريمية الطازجة أو المجففة في كوب ثم يضاف اليها الكوب الساخن ويترك لمدة 20 دقيقة ويضاف اليها ربع ملعقة صغيرة من الملح ثم يتم الغرغرة.

  • عشبة الميرمية لصحة الفم:

عشبة الميرمية تحتوي على مضادات الأكسدة ، حيث تساعد في محاربة الجذور الحرة وتحسين صحة الفم والأسنان. كونها مطهر الطبيعي، ومضاد للفطريات و الالتهابات، كما تساعد المريمية في التخلص من النزيف، واحمرار وتورم في اللثة بسبب التهاب اللثة.

واظهرت دراسة في علم الأحياء المجهرية أن التأثير المضاد للبكتيريا لغسول الفم المستخلص من المريمية كان فعالا ضد المكورات العقدية في الفم.

  • الميرمية لتقوية الذاكرة:

تساعد الميرمية على تحسين قوة الذاكرة. حيث تحتوي على المكونات التي يمكن أن تساعد على تحسين التركيز وزيادة اليقظة العقلية.

  • خفض مستويات السكر في الدم:

شرب شاي الميرمية يساعد في خفض مستويات سكر الجلوكوز في الدم وذلك عن طريق منع الإفراج عن الجلوكوز المخزن من الكبد.

كما أن الميرمية تساعد في الوقاية من داء السكري من النوع 2 عن طريق خفض الجلوكوز البلازما ولها تأثيرات مضادة لتجلط الدم والدهون.

  • الميرمية للتخلص من أعراض الطمث:

شاي الميرمية فعال في علاج أعراض انقطاع الطمث سن اليأس. وذلك سبب احتواءها على مركبات الفلافونويدات وتناول الميرمية المغلية مفيد جدا في حالات آلام الدورة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.