فوائد البابونج – ما هي فوائد عشبة البابونج لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 11:55 صباحًا
فوائد البابونج – ما هي فوائد عشبة البابونج لصحة الجسم

فوائد البابونج – ما هي فوائد عشبة البابونج لصحة الجسم

البابونج هو عبارة عن عشبة ذو رائحة قوية وتنتمي الى أزهار الاقحوان والتي تنمو في مناطق آسيا وأوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية، وقد تم استخدام الزهور الطازجة والمجففة من البابونج لصنع الشاي لعدة قرون في علاج الكثير من الأمراض.

تحتوي عشبة البابونج على مكون نشط يعرف باسم بيسابولول، ويمتلك خصائص مضادة للتهيج، المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات. كما أنها تعمل على محاربة القلق، وتحتوي على المواد المضادة للسرطان، مضادات التخثر، مضاد للتشنج ومضادات الإسهال.

فوائد البابونج:

  • البابونج لاضطرابات النوم:

شرب شاي البابونج قبل النوم يعمل كمهدئ ومحفز جيد للنوم حيث يساعد الشخص على التخلص من اضطرابات النوم ، وذلك بسبب وجود كمية غنية من مركبات الفلافونويدات التي تساعد في اطلاق هرمونات السيروتونين والدوبامين.

كما أن عشبة البابونج تساعد في اراحة العضلات والاعضاب وهي علاج فعال في حالات انقطاع النفس أثناء النوم كما تمتلك خصائص مضادة تساعد في التخلص من انسداد الشعب الهوائية التي تسبب الشخير.

يفضل شرب كوب من الشاي البابونج الدافئ 1 ساعة قبل النوم للمساعدة على استرخاء الأعصاب والعضلات.

  • البابونج للتخلص من الصداع:

عشبة البابونج تحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات، ومضاد للتشنج وتعمل كمهدئ لتخفيف الألم.كما تعزز نشاط الدورة الدموية

وللتخلص من حالات الصداع النصفي يفضل شرب شاي البابونج ثلاث مرات يوميا.

  • البابونج لآلام العضلات:

عشبة البابونج تساعد في التخلص من آلام العضلات حيث ترفع من مستويات حمض الجلايسين، وهو حمض أميني طبيعيا يساعد على تهدئة الأعصاب والعضلات.

أيضا، هذه العشبة تحتوي على كمية عالية من مركبات الفلافونويدات والتي لديها خصائص مضادة للالتهابات، كما تمتلك تأثير الاسترخاء على الجسم لتسهيل شفاء انسجة العضلات.

  • البابونج للتخلص من الاجهاد:

البابونج هو عشبة فعالة في التخلص منا الاجهاد والذي يرتبط مع كثير من المشاكل الصحية مثل التعب ومشاكل القلب, وشرب شاي البابونج يساعد على تهدئة الجهاز العصبي المركزي الذي يساعد على تقليل التوتر والقلق.

يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت البابونج في حمام المياه الدافئة لمدة 15 دقيقة لتهدئة الأعصاب والحد من التوتر.

  • البابونج لتخفيف آلام الحيض:

البابونج هو أيضا مفيد للإناث اللاتي يعانين من آلام وتشنجات في الحيض كل شهر, وشرب كوب من شاي البابونج يساعد في اراحة عضلات الرحم والتخلص من التشنج كما تعمل هذه العشبة على اطلاق حمض الجلايسين الأحماض الأمينية، مما يخفف تشنجات العضلات.

  • البابونج لصحة الجهاز الهضمي:

عشبة البابونج غنية بالزيوت الأساسية و هي مفيدة للجهاز الهضمي. وعلاج المشاكل مثل الإسهال، والتشنج في البطن، والانتفاخ، والغثيان أو التخلص من الغازات.

وللحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والتخلص من الاسهال والحمى والمغص يفضل شرب شاي البابونج 2 أو 3 مرات في اليوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.