تعرف على فوائد الطماطم في علاج جميع مشاكل البشرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 9:48 صباحًا
تعرف على فوائد الطماطم في علاج جميع مشاكل البشرة

تعرف على فوائد الطماطم في علاج جميع مشاكل البشرة

الطماطم هي من الأطعمة الأساسية في كل مطبخ، حيث تساعد على تحسين البصر، والحفاظ على صحة المعدة، وخفض ضغط الدم، ومنع التهابات المسالك البولية والحماية ضد السرطان.

كما تحتوي الطماطم على مستوى عالي من الليكوبين، والمواد المضادة للأكسدة القوية التي لديها فوائد رائعة للبشرة. الليكوبين يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، مما يؤخر شيخوخة الجلد والحماية ضد سرطان الجلد. كما أن الطماطم غنية مع الفيتامينات C و A.

فوائد الطماطم:

  • الطماطم للتخلص من حب الشباب: 

الطماطم تحتوي على حمض الصفصاف، وهو فعال في علاج حب الشباب. حمض الصفصاف يساعد على تجفيف حب الشباب وامتصاص الزيت الزائدة من البشرة كما أن الطماطم تمتلك خصائص طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب.

واليك وصفة الطماطم للتخلص من حب الشباب عن طريق هرس الطماطم وتطبيقه على البشرة ثم يترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يغسل بالماء ويمكن تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات يوميا.

  • الطماطم للتخلص من المسام المفتوحة:

المسام الكبيرة والمفتوحة تؤدي الى تراكم الجلد الميت وتزيد من فرص ظهور حب الشباب, وتساعد الطماطم على علاج هذه المشكلة من خلال تشديد الجلد والتخلص من المسامات الكبيرة والمفتوحة وتخفيف البقع الداكنة على البشرة حتى تبدو أصغر سنا.

واليك وصفة الطماطم للتخلص من المسام:

ضع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم في وعاء.
قم باضافة بضع قطرات من عصير الليمون الطازج.
بعد شطف وجهك بالماء، استخدم كرة قطنية لتطبيق هذا الخليط على الوجه عندما يكون لديك مسام كبيرة.
يترك الخليط للجلوس لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل ان يشطف بالماء البارد.

  • ازالة الزيوت من البشرة:

الطماطم (البندورة) تحتوي على خصائص طبيعية تعمل على ازالة الزيوت الزائدة من البشرة والتخلص من العيوب ويمكن تطبيق ذلك من خلال فرك قطعة الطماطم على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد وذلك للحفاظ على البشرة ناعمة.

  • الطماطم لاسمرار البشرة:

الطماطم فعالة جدا في التخلص من اسمرار البشرة وذلك بسبب احتواءها على محتوى عالي من الليكوبين حيث يحمي البشرة من الاسمرار واشعة الشمس الضارة.

وتؤكد الدراسات أن معجون الطماطم الغذائي يحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

  • الطماطم للتخلص من عيوب الجلد:

يمكن أن تحدث العيوب في أي مكان على الجسم في شكل تلون الجلد أو البقع الداكنة. والطماطم فعالة في ازالة هذه العيوب الناجمة عن المسام المسدودة بسبب التغير في خصائص الجلد.

ويمكن اعداد هذه الوصفة من خلال:

مزج 2 ملعقة صغيرة من لب الطماطم مع 1 ملعقة صغيرة كل من دقيق الشوفان واللبن الزبادي.
يفرك الخليط بلطف على المنطقة المصابة ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد.
كرر ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.