فوائد واستعمالات الشاي الأخضر للبشرة والشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 6:35 مساءً
فوائد واستعمالات الشاي الأخضر للبشرة والشعر

فوائد واستعمالات الشاي الأخضر للبشرة والشعر

استخدم الشاي الأخضر على مدى قرون في علاج كل شيء مثل الصداع والاكتئاب ومشاكل البشرة والشعر والتنحيف، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة والانزيمات.

الشاي الأخضر أيضا يحتوي على الأحماض الأمينية، والمواد الكيميائية النباتية مثل البوليفينول. كما أن لديها الفيتامينات B، الفولات، المنغنيز، البوتاسيوم، المغنيسيوم والكافيين.

  • الشاي الاخضر للتخلص من عيوب البشرة:

الشاي الأخضر يساعد في الحفاظ على البشرة صحية حيث يعمل على التخلص من سموم الجلد، ويشفي العيوب والندوب، ويقلل من الالتهاب. كما أنه يحسن مرونة الجلد.

ويساعد الشاي الأخضر في علاج الأمراض الجلدية ويمكن تطبيق ذلك من خلال تحضير 2 اكياس من الشاي الأخضر ويضاف اليه 2 ملعقة صغيرة من العسل الخام ويمزج مع عصير الليمون ثم يتم تطبيقه على الوجه لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

  • الشاي الاخضر للتخلص من الهالات السوداء:

الشاي الأخضر غني مع مضادات الأكسدة والتي تساعد في علاج العيون المنتفخة وكذلك الهالات السوداء. كما تساعد على تقليص الأوعية الدموية تحت الجلد الحساس حول العينين. وهذا بدوره يقلل من الانتفاخ حول العيون.

كما يحتوي الشاي الأخضر على فيتامين K الذي يساعد على تضييق الدوائر السوداء تحت العينين. ويمكن علاج هذه الحالة من خلال:

وضع 2 أكياس الشاي الأخضر المستخدمة في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.
ضع أكياس الشاي الباردة على الجفون المغلقة.
يمكنك الاسترخاء لمدة 15 دقيقة. ويفضل استخدام هذا العلاج مرتين يوميا.

  • الشاي الأخضر للتخلص من الشيخوخة:

الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للشيخوخة ومضادات الأكسدة التي تساعد على تأخير علامات شيخوخة الجلد، مثل ترهل الجلد، أضرار الشمس، بقع العمر، الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

كما يحتوي الشاي الأخضر على مركب البوليفينول حيث يساعد على تحييد الجذور الحرة الضارة، والتي يمكن أن تسبب ضررا كبيرا على الجلد وتسريع عملية الشيخوخة كما يساعد في الوقاية من سرطان الجلد.

وللتخلص من علامات الشيخوخة يمكنك مزج 3 ملاعق كبيرة من اللبن العادي، 1 ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر الأرض وقليل من مسحوق الكركم. ثم تطبيقه على البشرة والرقبة. ويترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

  • الشاي الأخضر للتخلص من حب الشباب:

مركبات الكاتشين The catechins وهي نوع من الفينول الطبيعي والعوامل المضادة للبكتيريا وموجودة في الشاي الأخضر تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما تساعد هذه المركبات على تنظيم الاختلالات الهرمونية في الجسم، وهو واحد من الأسباب الرئيسية لحب الشباب.

كما يحتوي الشاي الأخضر على المواد المضادة للالتهابات حيث تساعد على تقليل احمرار والالتهابات الناجمة عن حب الشباب.

  • الشاي الأخضر للتخلص من المسامات:

الشاي الأخضر من المشروبات الشعبية ويعمل بمثابة الحبر الطبيعي للبشرة. حيث يساعد على ازالة الشوائب، والحد من المسام الكبيرة وإستعادة نضارة البشرة. كما أنه يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.