فوائد صحية مذهلة لتناول فاكهة التنين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 6:53 مساءً
فوائد صحية مذهلة لتناول فاكهة التنين

فوائد صحية مذهلة لتناول فاكهة التنين

تعتبر فاكهة التنين من الفواكه الغريبة والتي تتصدر قائمة أكثر الفواكه الصحية، كما تعرف باسم بيتايا pitaya وتأتي مع اللون الأبيض النقي والأصفر او الاحمر بالاضافة الى البذور السوداء بداخلها.

تعتبر فاكهة التنين من أفضل الفواكه الغنية مع المواد المضادة للأكسدة ومحتوى فيتامين C بالاضافة الى الأحماض الدهنية والفوسفور كما تحتوي على عدد من المغذيات مثل ستيرول النبات، والألياف القابلة للذوبان، والكالسيوم والحديد والكاروتين والبروتين والعديد من الفيتامينات B مثل B1، B2 و B3. كما أنها تحتوي على حوالي 80 في المئة من الماء.

تحتوي فاكهة التنين على المواد المضادة للالتهابات وانزيم antitumor ، مضاد للتجلط، مضادة للجراثيم والخصائص المضادة للفيروسات.وطعم هذه الفاكهة الغريبة يمكن أن بكون إما الحلو أو الحامض.

فوائد فاكهة التنين:

  • فاكهة التنين لصحة الجهاز الهضمي:

فاكهة التنين تسهل عملية الهضم وذلك بسبب محتوى الأليفا العالي و الألياف القابلة للذوبان حيث تنظم حركة الامعاء مما يساعد في منع مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال ومتلازمة القولون العصبي.

كما أن فاكهة التنين تعمل على تعزيز نمو البروبيوتيك الصحي والذي يساعد في عملية الهضم وازالة السموم من الجسم وهي غنية مع فيتامين B1.

  • فاكهة التنين لصحة القلب:

فاكهة التنين من الفواكه الصحية للقلب والأوعية الدموية حيث تحتوي على كمية من الدهون غير مشبعة والتي تحمي القلب عن طريق الحد من ارتفاع مستويات البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة او الكولسترول السيء LDL كما تزيد من ارتفاع مستويات الكولسترول الجيد HDL.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن فاكهة التنين تساعد على الحد من مستويات الإجهاد التأكسدي، وهو واحد من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية.

تناول فاكهة التنين يوميا يحمي الجسم من تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

  • فاكهة التنين لمرض السكري:

محتوى الألياف في فاكهة التنين يلعب دورا رئيسيا في السيطرة على مستويات السكر في الدم. كما تمنع ارتفاع السكر في مرض السكري والذي يحدث عادة بعد تناول الأطعمة ارتفاع نسبة السكر في الدم. وهذا يساعد على منع المضاعفات الصحية المرتبطة عادة بمرض السكري.

تناول فاكهة التنين يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من داء السكري من النمط الثاني.

  • فاكهة التنين لانقاص الوزن:

فاكهة التنين منخفضة السعرات الحرارية وغنية مع الألياف حيث تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول مما تساهم في عملية انقاص الوزن.

كما أن المحتوى العالي من الالياف والسعرات الحرارية المنخفضة في فاكهة التنين يساعدان على زيادة معدل الأيض، مما يساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الفاكهة تحتوي فيتامين C الذي يساعد على حرق الدهون.

تناول فاكهة التنين كوجبة خفيفة صحية في منتصف الصباح أو منتصف الظهيرة، تجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول من الزمن وتساعد الجسم على حرق الدهون.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.