فوائد مذهلة لتناول سمك السلمون يوميا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 سبتمبر 2017 - 10:52 مساءً
فوائد مذهلة لتناول سمك السلمون يوميا

فوائد مذهلة لتناول سمك السلمون يوميا

هناك عدة فوائد لتناول سمك السلمون يوميا حيث يحمي الجسم من التعب والصداع والارهاق وتجنب زيادة الوزن، تساقط الشعر، مشاكل الجلد، وهو من أفضل الأطعمة في العالم.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول وجبتين على الأقل من سمك السلمون في الأسبوع لأنها غنية بالأحماض الدهنية 3-أوميغا والبروتين والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقليل خطر العديد من الأمراض والأعراض، في هذا المقال نضع بين أيديكم فوائد مذهلة لتناول سمك السلمون.

  1. سمك السلمون لصحة القلب:

سمك السلمون غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3. الأحماض الدهنية أوميغا 3 , هذه الاحماض تساعد على تقليل مستويات الدهون الثلاثية في الدم ويحميك من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

  1. سمك السلمون لانقاص الوزن:

سمك السلمون يعد مصدر غني بالبروتين إضافة الى الأحماض الدهنية أوميغا 3. كل من هذه العناصر الغذائية لها تأثير على نسبة الدهون في الجسم. البروتينات صعبة الهضم، وبالتالي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يجعلك تأكل أقل.

الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في سمك السلمون تساعد على الحد من الالتهابات وتعمل على تحسين الدورة الدموية، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والحد من ترسب الدهون عن طريق زيادة أكسدة الأحماض الدهنية.

  1. محاربة الالتهاب:

يحتوي سمك السلمون على الأحماض الدهنية أوميغا 3 حيث يساهم في الحد من آلام المفاصل، قرحة المعدة، والسكتة الدماغية و منع الصداع النصفي والصدفية والتهاب القولون التقرحي والتصلب المتعدد ومرض كرون والسمنة الناجمة عن الالتهاب وغيرها.

  1. سمك السلمون لصحة الدماغ:

الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في سمك السلمون هي مهمة لصحة الدماغ والعقل ليعمل بشكل صحيح و تعزيز وظائف الدماغ.

  1. محاربة السرطان:

يمكن أن يكون سبب السرطان بسبب عدم التوازن في الأحماض الدهنية أوميغا 3 و أوميغا 6 في الجسم، مما يؤدي إلى تراكم السموم، والتهاب، وانتشار الخلايا بشكل غير منظم.

لذلك فان إضافة السلمون إلى النظام الغذائي يساعد على زيادة مستويات الأحماض الدهنية أوميغا 3، وبالتالي الحد من الالتهابات والسموم في الجسم.

  1. يمنع اضطراب نقص الانتباه و فرط النشاط:

سمك السلمون مفيدا للأطفال المصابين بالتوحد وعسر القراءة و يعمل على السيطرة على المزاج و السلوك وزيادة التركيز والتخلص من الاكتئاب والقلق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.