دراسة تكشف أهمية تناول ثمار البرغموت

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 11:47 صباحًا
دراسة تكشف أهمية تناول ثمار البرغموت

دراسة تكشف أهمية تناول ثمار البرغموت

أوضحت خبيرة التغذية العلاجية الفرنسية كلير فرانسييه، أهمية تناول ثمار البرغموت، والتي بدورها تساعد في تسهيل عملية الهضم وتعمل على محاربة الاكتئاب.

وأشارت الخبيرة إلى أن البرغموت من الثمار الحمضية المنعشة والمفيدة في مقاومة وعلاج الاجهاد، والقلق، والاكتئاب، وتمنع عسر الهضم.

وتحتوي ثمار البرغموت على رائحة جديدة وزيت أساسي حيث يتم تصنيع المكملات منه كما يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، والسكر في الدم، والحد من السمنة الوسطى والصلابة الشرياني.

وأظهرت الدراسة أن ثمار البرغموت خفضت مستويات الكولسترول الكلي في المشاركين، وكذلك البروتين الدهني منخفض الكثافة الكولسترول السيء، وهو عامل رئيسي لأمراض القلب. كما رفعت مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة الكولسترول الجيد.

ويحتوي البرغموت على كميات كبيرة جدا من مركبات البوليفينول. بروتليدين وميتيليدين وهما يمنعان بشكل مباشر التركيب الحيوي للكوليسترول. كما ادت نتائج الدراسة الى خفض مستويات الدهون الثلاثية في المشاركين.

بالاضافة إلى ذلك، لفتت الخبيرة إلى أن قشر الثمرة يستخرج منه زيت البرغموت، والذي يدخل في صناعة وتركيب العطور، وصنع الحلويات والمربى، كما ويستخدم في علاج آلام العمود الفقري، والتهابات الجهاز العصبي، وينشّط عملية فتح الشهية، وأيضا يستخدم للتخلص من الامساك والتقلصات المعوية.

وفي نهاية الحديث قالت فرانسييه التي تقوم بإجراء أبحاثها في مركز البحوث الزراعية ” إن فاكهة البرغموت تشبه الكمثرى، لكنها هجين بين ليمون الكمثرى والجريب فروت “. وتنتج هذه الثمرة في جنوب إيطاليا وساحل العاج والأرجنتين والبرازيل .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.