صحة

النساء العاشقات للكافيين في خطر أقل من الوفاة بالأمراض المزمنة

النساء العاشقات للكافيين في خطر أقل من الوفاة بالأمراض المزمنة

قام مجموعة من الباحثين في جامعة نيويورك بإجراء بحث قائم على أن النساء العاشقات لبكافيين، والنساء المصابات بمرض السكري اللاتي يستهلكن المشروبات التي تحتوي على الكافيين بإنتظام، وخاصة القهوة والشاي، أنهن في خطر أقل من الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

فقد وجد الباحثون في جامعة نيويورك، أن النساء اللاتي يستهلكن الكافيين تعرضن لخطر أقل للوفاة مقارنة مع اللاتي لم يستهلكن.

الأهم من ذلك، كان هناك تأثير وقائي للكافيين وهو خفض فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، في حين أن النساء اللاتي يستهلكن المزيد من الكافيين من الشاي أقل عرضة للموت بسبب السرطان.

وتشير الدراسة الى أن الكافيين يزيد من مستويات هرمون الادرينالين في الجسم كما يعمل على فقدان الوزن. مثل القهوة تحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد الجسم البشري استخدام الأنسولين، وتنظيم مستويات السكر في الدم.

الكافيين يساعد الخلايا الدهنية كسر الدهون في الجسم واستخدامه كوقود. كما يساعد على التركيز وقد أظهرت الدراسة أن خطر شرب القهوة يقلل من الوفاة المبكرة هو أقل بنسبة 25٪ من أولئك الذين لا يشربون القهوة.

كما تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. وقد أكدت هذه الدراسة أن القهوة تقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال بنسبة 20٪، وسرطان بطانة الرحم لدى النساء بنسبة 25٪.

الوسوم

محمد الشهري

محمد الشهري , محرر اخبار الرياضة والصحة , حاصل على شهادة في التربية الرياضية والتغذية , مؤسس ومدير مجلة فور نيوز 24 . moh.878@hotmail.com

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق