الشاي الأبيض من أفضل المغذيات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:44 مساءً
الشاي الأبيض من أفضل المغذيات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة

الشاي الأبيض من أفضل المغذيات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة

استخدم الشاي الأبيض في الطب لعدة قرون , والشاي الأبيض يحتوي على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من ضرر الجذور الحرة .

وكشفت دراسة جديدة أن تناول الشاي الابيض يعمل على حماية الجسم من ضرر الجذور الحرة والتي تسبب أضرار في الحمض النووي وظهور علامات الشيخوخة مبكرا .

الشاي الابيض قد يكون من المواد الغذائية الوقائية ضد الخلايا المسببة للسرطان وضد العديد من أنواع السرطان المختلفة، مثل سرطان القولون والبروستاتا، وسرطان المعدة.

كما ان مركبات الفلافونويد، تعتبر من المواد المضادة للاكسدة تمنع نمو الخلايا السرطانية كما تمنع تطور خلايا سرطانية جديدة.

وتشير الدراسات ان الشاي الابيض يعمل على خفض مستويات ضغط الدم وبالتالي تحسين وظائف الشرايين , كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع والحفاظ على صحته , من خلال تعزيز الأوعية الدموية قوية وصحية ، وبالتالي الحماية من السكتة الدماغية.

ويؤكد الباحثون أن الشاي الابيض يحتوي علي مضادات الاكسدة التي تحافظ على نسبة الكولسترول في الدم، ومجموعة أخرى من المواد المضادة للاكسدة،

والكولسترول هو نوع خاص من الدهون وضروري لصحة الجسم و هناك الكولسترول الجيد والكولسترول السيئ، حيث يعمل الشاي الابيض على زيادة مستويات الكولسترول الجيد في الجسم والتخلص من الكولسترول الضار وبالتالي يعمل على منع تصلب الشرايين وانسداد تدفق الدم.

كما يعمل الشاي الابيض على حماية القلب والدورة الدموية عن طريق منع تجلط الدم، وخفض ضغط الدم، وخفض الكولسترول , وقد اكتشف الباحثون أيضا أن الأشخاص الذين يشربون 2 كوب أو أكثر من الشاي يوميا , هم أقل عرضة للوفاة من الازمات القلبية .

ووجدت دراسة جديدة أخرى ان الشاي الأبيض يعمل على زيادة كثافة العظام وقوتها وهو مفيد للاشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

كما أن الشاي الأبيض مضاد للجراثيم والفيروسات وهو القاتل الطبيعي للبكتيريا والفيروسات , بسبب احتواءه على المواد المضادة للأكسدة وبالتالي يعمل على حماية الجهاز المناعي والوقاية من أمراض البرد والأنفلونزا وتخفيف أعراض نقص المناعة البشرية .

ويحافظ الشاي الأبيض على صحة الأسنان واللثة بسبب احتواءه على كميات من مركب الفلورايد وغيرها من المواد الغذائية التي تحافظ على أسنان قوية وصحية , كما أنه يقتل البكتيريا التي تسبب الترسبات ، وتسوس الأسنان، ورائحة الفم الكريهة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.