دراسة ألمانية: الأرداف الكبيرة تقي من أمراض القلب 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 4:10 مساءً
دراسة ألمانية: الأرداف الكبيرة تقي من أمراض القلب 

دراسة ألمانية : الأرداف الكبيرة تقي من أمراض القلب

قام فريق من الباحثين بمعهد الصحة الألماني بإجراء دراسة علمية ذكروا فيها:” أن النساء اللواتي لديهن تراكم للدهون في منطقتي الأرداف والفخذ، تعتبر درعا واقيا لحمايتهم من بعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والكوليسترول، على عكس ما هو مشاع.”

وأوضحت الدراسة الألمانية، أن طبيعة هذه الدهون تختلف عن الدهون التي تتراكم في الأمعاء ومنطقة البطن وتطلق أحماضا دهنيا في الدم معها الأطباء من الإفراط في تناول السكريات.

وقالت الدراسة:” إن واحدة من بين كل خمس سيدات يتمتعن بوزن عادى، تزيد لديها خطورة الإصابة بتلك الأمراض المزمنة مقارنة بالسيدات زائدات الوزن فى منطقة الأرداف والفخذين .”

وأشار الباحثون، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، إلى أن منطقة الأرداف أكثر أمانًا لتخزين الدهون مقارنة بمنطقة البطن التى يؤثر تراكم بها على القلب والكبد ويتسبب فى ارتفاع مستويات السكر وضغط الدم.

وقال الدكتور نوربت ستيفان، المشرف على الدراسة:” إن الأفضل للسيدات امتلاك شكل جسم كمثرى بدلًا من الشكل التفاحي، بحيث يكون التركيز الأكبر للدهون فى النصف السفلي من الجسم بدلًا من منطقة الخصر.”

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.