Business is booming.

تناول الفجل بشكل يومي يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم

تناول الفجل بشكل يومي يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم

كشفت دراسة جديدة اليوم الاثنين ان الفجل يعتبر من أفضل الاطعمة الغنية بالالياف الغذائية والتي تعمل على تحسين قدرة الجسم وتسهيل هضم الطعام والحفاظ على سرعة التمثيل الغذائي .

وأكدت الدراسة أن محتوى الألياف الموجود في نبات الفجل يساعد على الشعور بالشبع لفترة اطول , بالاضافة الى ذلك فان الفجل يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الجسم من المواد السرطانية .

وشملت الدراسة نتائج أخرى عن فوائد الفجل بسبب احتواءه على عدد من الفيتامينات A و C و K والتي تعمل على منع الاصابة بالأمراض الجلدية واصلاح خلايا الجلد المتضررة .

كما أن الفجل غني بعنصر الحديد والذي يمتلك آثار ايجابية على الدم ووظائف الكلى في القلب , حيث يساعد الحديد على الحفاظ على الخلايا بشكل سليم مثل الجلد والشعر والاظافر .

ويمتلك الفجل فائدة مهمة , حيث تتمثل في تعزيز عملية الأيض في الجسم مما يساعد على تحسين اداء الوظائف الداخلية , بالاضافة الى قدرته على تخفيف الوزن وحرق الدهون بسرعة عالية بسبب احتواءه على نسبة عالية من المياه والكربوهيدرات غير القابلة للذوبان .

واختتمت الدراسة بفائدة الفجل في قدرته على اصلاح العضلات , حيث ينصح خبراء التغذية الرياضيين بتناول الفجل بشكل يومي بسبب قدرته في بناء العضلات وذلك لاحتواءه على مستوى عالي من البروتينات , بالاضافة الى قدرته على الحد من امتصاص الكولسترول ومنع الاصابة بأمراض القلب .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.