وصفات منزلية طبيعية للتخلص من اسمرار الفخذين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 مارس 2018 - 11:06 صباحًا
وصفات منزلية طبيعية للتخلص من اسمرار الفخذين

وصفات منزلية طبيعية للتخلص من اسمرار الفخذين

اسمرار الفخذين من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من النساء، خصوصا ان ظهر في أجزاء الجسم الداخلية مثل الفخذين. قد يسبب لهن الحرج الشديد فتتوقف النساء عن ارتداء الملابس القصيرة و الباردة منعا للإحراج.

هنا في هذا المقال سنضع بين أيديكم علاجات منزلية لتفتيح البشرة الداكنة و تخلصك من اسمرار منطقة الفخذين بعيدا عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية.

التخلص من اسمرار الفخذين:

  • عصير الخيار:

الخيار علاج منزلي طبيعي و فعال جدا يعمل على تهدئة الجلد من التهيج و التخلص من الجلد الداكن و الرقيق خصوصا في منطقة الفخذين. يحتوي الخيار على سوائل مذهلة لها خاصية التبريد والترطيب.

كل ما عليك فعله هو استخدام عصير الخيار و تطبيقه على الجلد في المناطق الداكنة كما يمكنك اضافة بضع قطرات من عصير الليمون للقضاء على الميكروبات و الجراثيم.

  • الليمون و العسل:

الليمون يحتوي على المواد القابضة و القاتلة للميكروبات و الجراثيم كما أنه يعد مطهر قوي و فعال. اما العسل فيعد خيار طبيعي و فعال في تبييض الجلد و البشرة الداكنة و ترطيبها أيضا. كل ما عليك فعله هو خلط بضع قطرات من عصير الليمون مع العسل و تطبيقه كقناع على مناطق الجلد الداكنة بانتظام. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين يوميا.

  • الكركم:

الكركم هو عشبة طبيعية جدا تساعد على حل مشاكل الجلد و البشرة. يحتوي الكركم على عنصر الكركميين الذي له خصائص مضادة للبكتيريا و الالتهابات. كما و يمكن استخدام الكركم الخاص بالبشرة و ليس الأكل كعلاج مذهل للتخلص من اسمرار منطقة الفخذين.

كل ما عليك فعله هو مزج مسحوق الكركم مع بضع قطرات من عصير الليمون او العسل و تطبيقه كقناع على مناطق الجلد الداكنة بانتظام. مع مرور الوقت ستلاحظ الفرق.

  • صودا الخبز:

صودا الخبز هي واحدة من أفضل مواد التطهير التي تستخدم في التخلص من مشاكل الجلد. يمكنك استخدام ملح البحر و خلطه مع صودا الخبز وبضع قطرات من الماء ثم تطبيقه على مناطق الجلد الداكنة باستمرار. الاستمرار على هذه العملية سيعيد للجلد نضارته و جماله.

  • الطماطم:

هل تعلم أن الطماطم ممليئة بعناصر تساعد على حماية القلب و الأوعية الدموية و تنظم مستويات السكر في الدم و بالاضافة الى انها تعمل كمطهر لتطهير الجلد و تنظيفه من المكيروبات. يمكنك استخدام شرائح الطماطم و تطبيقها على المناطق الداكنة في الجلد خصوصا الفخذين فهذا سيجعل بشرتك متوهجة و مشرقة كما و يمكنك اضافة بضع قطرات من الليمون اليها.

  • جل الألوفيرا:

جل الألوفيرا او هلام الصبار يعد من المواد الطبيعية الفعالة جدا التي تستخدم في تنعيم الجلد و تطهيره و التخلص من العدوى و تفتيح البشرة. يمكنك مزج بعض من عصير الصبار مع عصير الخيار و الليمون ثم اضافة كمية من جل الالوفيرا و تطبيقها على الفخذين للحصول على جلد مشرق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.