أفضل الأطعمة للتخلص من حب الشباب والبثور

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 مارس 2018 - 11:12 صباحًا
أفضل الأطعمة للتخلص من حب الشباب والبثور

أفضل الأطعمة للتخلص من حب الشباب والبثور

تعديل النظام الغذائي يساعد في الحد من حب الشباب. حيث تشير الدراسات إلى أن الأطعمة المرتبطة بزيادة مستوى السكر في الدم هي المسؤولة عن ظهور حب الشباب مما يؤدي الى زيادة إنتاج الإنسولين بسرعة لخفض مستوى السكر في الدم. ومع ذلك، زيادة انتاج الانسولين ينشط الغدد العرقية و يحفز النمو السريع للخلايا التي تعمل على سد مسامات الجلد و بالتالي تعرض البشرة الى حب الشباب.

في حين أن الحد من استهلاك الاطعمة التي تزيد من مستوى السكر في الدم تساعد على الحد من ظهور حب الشباب. في هذا المقال سنتعرف على أفضل الأطعمة التي تساهم في الحد من حب الشباب .

علاج حب الشباب:

  • الأسماك:

حب الشباب هو اضطراب في الجلد يؤدي الى الالتهاب. تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيت السمك، وخاصة إيبا، في زيادة إنتاج البروستاجلاندينات المضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من الالتهاب. وعلاوة على ذلك، فإن الدهون أوميغا 3 تساعد في منع إفراز الزيوت الزائدة، وعلاوة على ذلك فانها تعمل على الحد من التوتر. لذلك ينصح بتناول الاسماك مرة او مرتين في الاسبوع.

  • الجوز:

الجوز يحتوي على المواد الغذائية المفيدة للبشرة المعرضة لحب الشباب. الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات أوميغا 3 الموجودة في الجوز تساعد في تهدئة الجلد و التخلص من التهيج. الجوز يعد مصدر جيد لمضادات الأكسدة مثل السيلينيوم التي تساعد في الحد من تلف الجلد، وتحسين الدورة الدموية في الجلد والحفاظ على صحة الجلد.

  • عصير الليمون:

للحد من التورم،الاحمرار وتفشي حب الشباب في المستقبل. عليك بادخال عصير الليمون الى النظام الغذائي الخاص بك.

الليمون يحتوي على مواد مضادة للجراثيم تعمل على تدمير البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أن الليمون يعد مصدر قوي لفيتامين سي وأ الذي يدعم صحة الجهاز المناعي.

يحتوي الليمون أيضا على حمض الستريك الذي يعمل على ازالة السموم من الجسم.

  • التوت البري:

من المعروف أن التوت البري يستخدم لمكافحة العدوى. كما أنه يمكن أن يساعد في القضاء على عدوى بصيلات الشعر التي تسبب حب الشباب. يساعد التوت البري في التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب. وعلاوة على ذلك، التوت البري غني بفيتامين بيوفلافونويدس الذي يعد عنصر جيد لصحة الجلد.

  • الخضراوات الورقية:

الخضروات الورقية غنية بفيتامين أ. نقص فيتامين (أ) في النظام الغذائي يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. فيتامين (أ) يساعد في الحد من إفراز الزيوت الزائدة، مما يجعل الجلد أقل دهنية. تساعد الخضروات الخضراء الغنية بالألياف والمغذيات في إزالة السموم من الجسم. الخضر الورقية تحتوي أيضا على كمية صغيرة من الدهون أوميغا 3 التي تعد جيدة للبشرة المعرضة لحب الشباب.

  • بذور اليقطين:

الزنك الموجود في بذور اليقطين يساعد في التخلص من حب الشباب. عن طريق تحسين الاستجابة المناعية للجسم، والزنك يساعد في الحد من ردود الفعل الالتهابية التي تؤدي إلى حب الشباب. وعلاوة على ذلك، فإن بذور اليقطين تحتوي أيضا على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.