ما هي فوائد حليب الابل لصحة الجسم والوقاية من الأمراض 

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 12:11 مساءً
ما هي فوائد حليب الابل لصحة الجسم والوقاية من الأمراض 

ما هي فوائد حليب الابل لصحة الجسم والوقاية من الأمراض

حليب الابل أو الناقة هو من أفضل أنواع الحليب لصحة الجسم ويلعب دور في منع مرض السكري وتحسين نظام المناعة وتنشيط الدورة الدمورية و وعلاج التوحد والتخفيف من امراض الحساسية، ونمو الجسم , وحمايته من بعض امراض المناعة الذاتية , وتحسين صحة القلب .

يعتبر حليب الابل نوع اساسي من الحليب الذي تتناوله الثقافات البدوية على مر الاجيال , وحليب الابل ليس نفس حليب البقر , لانه يمتلك الكثير من الفوائد وغيرها , بما في ذلك احتواءه على مواد غذائية اكثر قوة وافضل من حليب البقر وغيره .

ومع اكتشاف الكثير من الفوائد الصحية لتناول حليب الابل , التي تعد اكثر فائدة مقارنة مع جميع انواع الحليب الاخرى , والذي جعلته مكلف اكثر ب 50 مرة من حليب البقر .

حليب الناقة , هو خليط مغذي ومثالي مع فوائد اكثر للجسم حيث يحتوي ايضا على مستويات عالية من الحديد , وفيتامين C والبروتين , ودهون بشكل اقل , وهنا نشرح لكم اهم الفوائد الصحية لحليب الابل : 

فوائد حليب الابل:



1. علاج مرض السكري :

حليب الابل يحتوي على ثروة غنية من المواد المغذية , بما في ذلك الانسولين وهو عنصر اساسي لصحة الجسم , حيث ان توازن الانسولين والجولوكوز مهم جدا للوقاية من مرض السكري , مما يجعل حليب الابل حل طبيعي لمرض السكري وبالتالي الغاء الحاجة لحقن الانسولين , اذا حصل الشخص على كفايته من حليب الابل بشكل مستمر

2. تحسين المناعة :

يحتوي حليب الابل على مستويات عالية من البروتينات والمركبات العضوية , ولديها قدرات مضادة للميكروبات بشكل قوي وفعال , وبالتالي سوف تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعة والحفاظ على الصحة داخل وخارج الجسم .

3. تحفيز النمو السليم :

حليب الابل يحتوي على مستويات عالية من البروتين , وهي غير موجودة في حليب الماعز والبقر , حيث تعمل هذه البروتينات على تحفيز النمو بشكل سليم وتنمية نمو العظام واجهزة الجسم .

واستخدمت حليب الإبل لأول مرة باعتبارها وسيلة لإطالة الرحلات عبر الصحراء، عندما كان الغذاء والمشروبات الاخرى محدودة

4. تنشيط الدورة الدموية :

يحتوي حليب الابل على مستوى عالي من الحديد , مما يجعله مثالي للوقاية من فقر الدم , ويعتبر الحديد عنصر مهم في خلايا الدم الحمراء , وان تناول حليب الابل يزيد من دورة الدم والاكسجين لجميع اجهزة الجسم ,

تناول حليب الابل , بعد الولادة، اوالإصابة، أو فترة من سوء التغذية، يساعد بشكل كبير في الحفاظ على الصحة.

5. علاج التوحد :

يحتوي حليب الابل على نسبة عالية من المركبات العضوية , والتي لها تأثير قوي على الجهاز العصبي وبالتالي تمنع بعض اضطربات المناعة الذاتية , حيث اكدت الدراسات الى ان تناول حليب الابل بصورة منتظمة ادى الى تحسين اعراض التوحد .

6. علاج الحساسية :

تناول حليب الابل يساعد على الحد من الحساسية , وردود الفعل التحسسي , حيث يحتوي على تركيب كيميائي مختلف بشكل كبير عن المركبات الموجودة في انواع الحليب الاخرى من البقر والماعز , كما ان حليب الابل لا يسبب ردود الفعل من التعصب للاكتوز كما في تناول حليب البقر .

7. تحسين صحة القلب :

يحتوي حليب الابل على مجموعة كبيرة من الاحماض الدهنية , حيث يعمل على تحسين توازن مستويات الكولسترول في الجسم عن طريق خض مستويات الكولسترول الضار , كما يساعد حليب الابل على الحد من تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وخفض ضغط الدم .

اخيرا :

ليس هناك أي آثار جانبية معروفة أو مخاطر من استهلاك حليب الإبل، بما في ذلك العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن تسببها الأبقار والماعز , وتناول حليب الابل يعد افضل خيار من مرحلة الطفولة حتى الشيخوخة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 2 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.