تناول الأسماك الغنية بأحماض اوميغا 3 يخفض الاصابة بهشاشة العظام

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 3:50 مساءً
تناول الأسماك الغنية بأحماض اوميغا 3 يخفض الاصابة بهشاشة العظام

تناول الأسماك الغنية بأحماض اوميغا 3 يخفض الاصابة بهشاشة العظام

نشرت دراسة جديدة اجرتها جامعة برستل في انجلترا , ان تناول الأسماك الغنية بأحماض اوميغا 3 الدهنية يساعد في خفض الاصابة بهشاشة العظام .

وأكدت الدراسة ان الاشخاص الذين تناولوا الاطعمة الغنية بأحماض اوميغا 3 انخفضت لديهم فرصة الاصابة بهشاشة العظام بنسبة 50% مقارنة مع الاشخاص الذين لم يتناولوا هذه الأطعمة .

وتابعت الدراسة ان الاحماض اوميغا 3 تلعب دور هام في تقليل علامات الشيخوخة , حيث يوجد أدلة تشير الى أن تقصير التيلومير (الحمض النووي في نهاية الكروموسومات ) يمكن أن يكون علامة على الشيخوخة.

وقد كشفت دراسة في سنة 2010 ان وجود صلة بين مستويات الدم من زيت السمك ونسبة تقصير التيلومير على مدى خمس سنوات، وبحثت الدراسة في أكثر من 600 مريض , حيث وجدت أن ارتفاع مستويات الدم من الاسماك المستمدة من أحماض أوميغا 3 في المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي للقلب، وأطول التيلوميرات .

كما وجدت الدراسة ان مكملات زيت السمك تساعد على فقدان الدهون وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة بالاضافة الى متلازمة التمثيل الغذائي

وأشارت الدراسة الى أن استهلاك أوميغا 3 زيت السمك يوميا مع ممارسة التمارين ثلاث مرات اسبوعيا , أدى الى انخفاض تخزين الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن .

وقد وجد الباحثون عن علاقة ايجابية بين مكملات زيت السمك والوظائف الادراكية في بنية الدماغ , وفي الدراسة كان هناك علاقة واضحة بين زيت السمك وحجم المخ في اثنين من المجالات الحيوية المستخدمة في الذاكرة والتفكير .

كما أن اضافة زيت السمك الى النظام الغذائي يساعد في منع فقدان العضلات والذي يحدث عادة لدى مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.
وقد وشارك في الدراسة 16 من المرضى الذين تناولوا زيت السمك (2.2 غرام من حمض الدهني / يوم) و 24 المرضى الذين لم يفعلوا ذلك.

حيث أظهرت النتائج أن المرضى الذين لم يتناولوا زيت السمك فقدوا 2.3 كجم من عضلات الجسم , فيما المرضى الذين تناولوا زيت السمك اظهرت النتائج حفاظهم على الوزن الطبيعي للعضلات .

واختتمت الدراسة ان تحسين صحة العظام يرتبط مع الحفاظ على كثافة العظام والكالسيوم وفيتامين (د) والمغنيسيوم , كما أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 DHA أمر ضروري لصحة العظام.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.