ما هي فوائد القرفة كاملة للشعر والجسم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 5:15 مساءً
ما هي فوائد القرفة كاملة للشعر والجسم

ما هي فوائد القرفة كاملة للشعر والجسم

تعتبر القرفة من التوابل التي تأتي من فروع الاشجار البرية والتي تنتمي الى جنس القرفة وهي تتواجد في مناطق البحر الكاريبي، وأمريكا الجنوبية، وجنوب شرق آسيا , وتعتبر هذه الأيام القرفة كما أكدتها ثاني التوابل الأكثر شعبية، إلى جانب الفلفل الأسود، في الولايات المتحدة وأوروبا , حيث تمتلك خصائص صحية مفيدة للشعر والجسم .

وتم استهلاك القرفة منذ عام 2000 قبل الميلاد في مصر القديمة، حيث كانت تعتبر الدواء الشافي للكثير من الامراض و في العصور الوسطى استخدم الاطباء القرفة لعلاج أمراض مثل السعال والتهاب المفاصل والتهاب الحلق , وهنا نقدم لكم فوائد القرفة للشعر والجسم :

  • القرفة لعلاج جفاف الجلد :

القرفة تختوي على خصائص مضادة للاكسدة حيث تعمل على التخلص من جفاف الجلد وخاصة في منطقة القدم .

ويتم اعداد ذلك من خلال خلط عصير الليمون و 5 ملاعق من زيت الزيتون وربع كوب حليب كامل الدسم ونصف كوب من الماء وملعقتين من القرفة المطحونة ثم ينقع القدمين لمدة 15 دقيقة للحصول على اقدام ناعمة .

  • القرفة لصحة الشعر :

استعملت القرفة قديما لجعل الشعر قوي وجميل ولامع حيث تعمل القرفة على تعزيز الدورة الدموية في الجسم والتي تشمل جذور الشعر وفروة الرأس .

  • القرفة لتحفيز نمو الشعر :

ويتم ذلك من خلال مزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبيضة ووضعها علي الشعر لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله بالشامبو و تكرر العملية مرة واحدة في الاسبوع .

  • القرفة تعمل كمنظف لفروه الرأس :

القرفة مغذية لفروة الرأس من خلال مزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة من العسل وربع كوب من زيت الزيتون الدافئ وثم يخلط ويوضع علي فروة الرأس وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالشامبو العادي .

  • القرفة لتفتتيح لون الشعر :

يمكن للقرفة ان تعمل على تفتيح لون الشعر من خلال وضع كميات متساوية من منعم الشعر ومسحوق القرفة وتغطية الشعر بالخليط ثم يترك علي الشعر لمدة ليلة ويغسل في الصباح .

  • القرفة تقلل نسبة الكولسترول في الدم :

اكدت الدراسات الى ان تناول 6-120 مليغرام من القرفة يساعد في الحد من مستويات الكوليسترول في الكلي والدهون الثلاثية , كما ان القرفة تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والتي تساعد في منع الكثير من المشاكل الصحية , ويتم ذلك من خلال شرب شاي القرفة يوميا .

  • القرفة للتخلص من الالم :

تستخدم القرفة لعلاج الالم وذلك من خلال تفاعلها مع البروستاجلاندين الذي يساهم في تقلص واسترخاء الأنسجة العضلية .

  • القرفة لعلاج نزلات البرد :

القرفة تستخدم في علاج نزلات البرد والانفلونزا العادية , عن طريق إعداد كأس مم القرفة مع الزنجبيل للتخلص من البرد .
وأيضا علاج اخر عن طريق إضافة ربع ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل وتستخدم مرتين في اليوم للحصول على نتائج افضل .

  • القرفة لمنع التهاب المفاصل :

التهاب المفاصل يسبب الالم والتورم , وتناول القرفة يساعد على تخفيف هذه الآلام من خلال وضع اعداد من الماء الساخن مع ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة وشرب الخليط مرتين في اليوم .

  • القرفة تساعد على الهضم :

القرفة تساعد على التخلص من الدهون وبالتالي المساعدة في عملية الهضم ويتم ذلك من خلال مزج العسل مع القرفة وأيضا لعلاج قرحة المعدة وتخفيف الغازات .

  • القرفة لصحة القلب :

من خلال خلط مسحوق القرفة والعسل وتناولهم يوميا وبذلك يقلل من مخاطر الإصابة بالازمة القلبية .

  • القرفة لفقدان الوزن :

القرفة تساعد في الحد من الجوع وابقاء الجسم في حالة شبع مما يؤدي الي فقدان الوزن .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.