نصائح بسيطة للحصول على حمل صحي سليم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 أبريل 2018 - 6:32 مساءً
نصائح بسيطة للحصول على حمل صحي سليم

نصائح بسيطة للحصول على حمل صحي سليم

نضع لكِ أفضل طرق ونصائح بسيطة يجب اتباعها لضمان الحصول على حمل صحي وسليم طوال فترة الحمل، وذلك لتجنب الأعراض المرتبطة مع الحمل

  • النصيحة الأولى :

الحمل ليس مرض فلا يجب عليك تغيير نمط حياتك من أجله بل على العكس عليك متابعة حياتك بشكل طبيعي كمان كان بالسابق . واصلي التمارين الرياضية بشكل خفيف و تابعي طعامك و غذاءك .

  • النصيحة الثانية :

تناول الفيتامينات والمعادن الغذائية أمر مهم لصحتك و لصحة طفلك الذين تحملينه كالكالسيوم و المغنيسيوم و الحديد و الفوليك أسيد و غيرها .و يجب الانتباه الى الأطعمة التي تتناولينها .

  • النصيحة الثالثة :

أفضل نصيحة نقدمها لك سيدتي الحامل هو النوم , من أهم عوامل الراحة لك و لطفلك النوم , عليكِ النوم ما يقارب من 7 الى 9 ساعات يوميا كقسط كافي للنوم و لا ضرر من أخذ قيلولة بعد الغذاء .

  • النصيحة الرابعة:

تناول الحبوب الكاملة و الألياف لتجنب الامساك , اما عن العلاج السحري الذي تنصح به خبيرة التغذية علياء المؤيد هو نقع بذور الكتان طول الليل في كوب ماء بدرجة حرارة عادية و تناوله في الصباح الباكر على الريق يوميا ليخلص المرأة الحامل من مشاكل الامساك و سوء الامتصاص و سوء الهضم .

  • النصيحة الخامسة :

عليكِ تناول الزنجبيل يوميا لتجنب حرقة المعدة. و التخفيف من تناول السكريات و الاطعمة المقلية و المليئة بالزيوت و الدهون .

  • النصيحة السادسة :

ممارسة الرياضة بشكل منتظم و بحركات خفيفة . سيساعد المرأة الحامل على الوقاية من العديد من الأمراض و تجنب مشاكل آلام الظهر و المفاصل .

  • النصيحة السابعة :

عليك أن تعرفي أن زيادة الوزن في فترة الحمل من 10-15 كيلو غراما أمر طبيعي، وإن كان طعامك صحيا فليس هناك مشكلة لديك بالتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.