ما هي فوائد فاكهة البابايا لصحة الجسم والبشرة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 مايو 2018 - 11:46 صباحًا
ما هي فوائد فاكهة البابايا لصحة الجسم والبشرة

ما هي فوائد فاكهة البابايا لصحة الجسم والبشرة

تعتبر فاكهة البابايا من الفواكه التي تشبه الكمثري وعادة يكون لونها برتقالي او وردي او اصفر وتحتوي في داخل تجويفها على بذور سوداء في شكل هلامي , كما ان ثمرة البابايا تمتلك فوائد عديدة لصحة الجسم وتحتوي على انزيم papain الذي يساعد على هضم البروتينات.

ويتركز هذا الانزيم خصوصا في الفاكهة عندما تكون غير ناضجة . حيث يتم استخراج انزيم papain من اجل استخدامه في المكملات الغذائية ويستخدم أيضا كعنصر في بعض انواع العلكة , وهنا نشرح لكم اهم الفوائد التي تمتلكها ثمرة البابايا لصحة الجسم :

  • فاكهة البابايا لصحة القلب والاوعية الدموية :

ثمرة البابايا غنية بالالياف وفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تمنع تراكم الكولسترول في الشرايين ﻻن زيارة الكوليسترول تعمل على انسداد مجرى الشرايين تماما ، وتسبب ازمه قلبية , والبابايا تساعد في الحد من الدهون والدهون الثلاثية التي تصيب الشرايين وبالتالي الإصابة بداء السكري .

  • البابايا لانقاص الوزن:

تحتوي حبه البابايا المتوسطة الحجم علي 120 سعرة حراريه , وهي مفيدة في اتباع حمية لانقاص الوزن ﻻنها تحتوي علي كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن عن طريق زيادة الشعور بالشبع .

  • فاكهة البابايا لتعزيز المناعة :

يعمل الجهاز المناعي كدرع واقي ضد الامراض المختلفة ، لذلك تناول ثمرة البابايا تساعد الجسم في الحصول على اكثر من 200% من الاحتياجات اليومية من فيتامين C مما يجعلها تبني نظام مناعه اقوى .

  • ثمرة البابايا لمرضى السكر :

علي ان كونها حلوة المذاق الا ان محتوي السكر فيها قليل حوالي (8.3) جرام في كوب من البابايا المقطعة

ويساعد تناول البابايا في السيطرة على مستويات السكر في الدم , ﻻنها تحتوي علي الفيتامينات والمغذيات النباتية الموجودة فيها التي تمنع امراض القلب وأيضا يجب علي مرضى السكري اتباع نظام غذائي غني بالالياف الصحية .

  • ثمرة البابايا لصحة العينين :

البابايا غنية بفيتامين A وفلافونيدات مثل مركب بيت كاروتين، وزياكسانثين واللوتين وهذه المركبات تحافظ علي الاغشية المخاطية مما تساعد في حماية العينين من التلف ،

فيتامين A يمنع ظهور البقع الصفراء التي تصيب العينين مع التقدم في العمر , وافضل مركب في البابايا هو الكاروتيتات الموجودة فيها ﻻنها اكثر حيوية كما انه موجود في الطماطم والجزر.

  • البابايا لشد البشرة:

يمكن استخدام البابايا لشد البشرة، ومن أجل القيام بذلك قومي بمزج البابايا المهروسة مع الأرز والدقيق والعسل. بعد ذلك ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. كرري هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.