تعرف على فوائد بذور الشمس اللب السوري للجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 11:41 صباحًا
تعرف على فوائد بذور الشمس اللب السوري للجسم

تعرف على فوائد بذور الشمس اللب السوري للجسم

فوائد بذور عباد الشمس , يعتبر نبات عباد الشمس من النباتات البرية والتي تنمو في مناطق امريكا الشمالية , وعلى الرغم من صغر حجم بذور عباد الشمس الا انها تحتوي على مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والزيوت الاساسية .

فوائد بذور الشمس :

  • بذور عباد الشمس للقلب والاوعية الدموية :

تعتبر بذور عباد الشمس من افضل النباتات لصحة القلب والاوعية الدموية حيث تحتوي على اثنان من العناصر الغذائية والتي تعزز صحة القلب والشرايين وهما فيتامين E وحمض الفوليك .

ربع كوب من بذور عباد الشمس يحتوي علي 60% من فيتامين E ويحتوي علي مواد مضادة للأكسدة. وقد تم ربط انخفاض المخاطر التي تؤدي الى الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

فيتامين E يساعد على تحييد الجذور الحرة لحماية الأغشية وصحة الدماغ ويحمي خلايا الجسم من الاحمرار والتورم , كما ان حمض الفوليك الموجود في بذور عباد الشمس يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية من الولادة وحتى الشيخوخة.

وعندما يتأيض الحمض الاميني الي عنصر الميثيونين يؤدي الى حدوث مشاكل في القلب والاوعية الدموية , لذلك تعتبر الاحماض الامينيه الاساسية وحمض الفوليك من الاحماض الذهنية الاساسية الموجودة في بذور عباد الشمس والمهمة للحفاظ علي صحه القلب .

  • بذور عباد الشمس تخفض مستويات الكولسترول :

بذور عباد الشمس تحتوي على مستوى عالي من من مركب فيتوسترولس Phytosterols . هذا المركب فيتوسترولس يمتلك خصائص فيزيائية مشابهة لنسبة الكوليسترول في الدم , حيث يعمل على الحفاظ على مستويات الكولسترول الطبيعية في الدم .

  • بذور عباد الشمس مصدر غني بالمغنيسيوم :

نقص المغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية التي تؤثر على أنظمة القلب والأوعية الدموية، الجهاز العصبي، والجهاز المناعي.

كما ان نمو العضلات والهيكل العظمي تحتاج الى عنصر المغنيسيوم , لذلك يعتبر هذا العنصر مفيد لوظائف الجهاز التنفسي وصحة القلب، وخفض التوتر اثناء الدورة الشهرية , وحماية الدماغ والقلب والعضلات .

ربع كوب من بذور عباد الشمس يضيف اكثر من 25٪ من القيمة اليومية الموصى بها من المغنيسيوم.

  • بذور عباد الشمس لتعديل المزاج :

هناك ميزة إضافية للمغنيسيوم الموجود في بذور عباد الشمس، فإنه يعمل على تعزيز المزاج الصحي , وهو مفيد في مرضى الاكتئاب حيث اكدت الدراسات على مجموعة من المرضى يعانون من الاكتئاب تم اعطائهم كبريتات المغنيسيسوم , وادت النتيجة الى تعديل المزاج والحالة النفسية كما ان المغنيسيوم اليوم يلعب دورا أساسيا في العلاجات المهمة للصحة النفسية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.