ما هي فوائد شرب عصير الرمان يوميا لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 12:12 مساءً
 ما هي فوائد شرب عصير الرمان يوميا لصحة الجسم

 ما هي فوائد شرب عصير الرمان يوميا لصحة الجسم

تحتوي فاكهة الرمان على مجموعة من المركبات النباتية المفيدة للجسم ، بالاضافة الى المواد المضادة للاكسدة والتي مهمة في محاربة الجذور الحرة وحماية الجسم من السرطان , وتشمل الاصناف الاخرى من عائلة الرمان , العنب والتوت البري والفراولة

فوائد الرمان للجسم :

  • الرمان للوقاية من أمراض القلب :

الرمان يحتوي على مركب البوليفينول والذي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة , وهذه المواد المضادة للاكسدة تمنع ضرر الجذور الحرة من جدران الشرايين، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب. كما أنها تمنع أكسدة الكولسترول ، والذي يسبب امراض الشريان التاجي .

  • الرمان لخفض ضغط الدم:

الرمان يساعد على خفض ضغط الدم عن طريق منع نشاط الأنزيم المحول للأنجيوتنسين في الدم.

كما ان الرمان غني بحمض Punicic حيث يساعد على خفض الكولسترول والدهون الثلاثية وخفض ضغط الدم , وقد أظهرت دراسة جديدة الى أن مكونات الرمان تقلل من عوامل الخطر لأمراض القلب، و مرض السكري وارتفاع مستويات الكولسترول LDL في الدم.

  • الرمان لتقوية مناعة الجسم :

الرمان غني مع المركبات المضادة للالتهابات، والاشخاص الذين يتناولون الرمان يتمتعون بصحة جيدة للغاية وخاصة أولئك الذين يعانون من اضطرابات المرتبطة بالمناعة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام .

كما أن فاكهة الرمان غنية بفيتامين C، مما تعزز من إنتاج الأجسام المضادة وتطور المناعة , وبالتالي يمكن للرمان ان يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض .

  • الرمان يعمل على خفض مستويات الإجهاد :

بغض النظر عن الحد من الإجهاد التأكسدي الداخلي في الجسم، فان الرمان يساعد في التخلص من الضغط النفسي من الحياة الشخصية والمهنية.

وفقا لدراسة أجرتها جامعة الملكة مارغريت، اكدت الدراسة ان الاشخاص الذين تناولوا عصير الرمان انخفضت لديهم مستويات هرمون الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد الذي يزداد في ظل المواقف العصيبة.

  • الرمان للوقاية من السرطان:

تناول الرمان بشكل يومي يعمل على الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الجلد، بسبب احتواءه على مضادات الاكسدة مثل مركب البوليفينول .

وقد أظهرت الدراسات أن عصير الرمان يعمل على منع نمو الخلايا السرطانية , كما ان بعض المركبات في الرمان تحتوي المواد المضادة للالتهابات والتي تساهم أيضا في الوقاية من السرطان .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.