ما هي فوائد تناول البطيخ الأصفر أو الشمام في الصيف

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 يوليو 2018 - 2:19 صباحًا
ما هي فوائد تناول البطيخ الأصفر أو الشمام في الصيف

ما هي فوائد تناول البطيخ الأصفر أو الشمام في الصيف

نقدم لكم معلومات مفيدة عن اهمية تناول البطيخ الاصفر او ما يعرف باسم الشمام والذي يعد من افضل الفواكه المنعشة في فصل الصيف

يشكل الماء تقريباً ٩٠٪ في المئة من البطيخ لهذا يعد من أفضل الأغذية للقضاء على العطش، وكما ذكرنا يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية بسبب النسبة العالية من الماء حيث يحتوي كل ١٠٠ غرام من البطيخ على ٥٠ سعرة حرارية فقط،

يتميز البطيخ الأصفر بطعم حلو أكثر من الجبس الأحمر بسبب إرتفاع نسبة سكر الفواكه في البطيخ بالمقارنة مع الجبس الذي يحتوي على ٢٤ سعرة حرارية كل ١٠٠ غرام. مع ذلك يعد البطيخ الأصفر صحي للغاية لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات مثل (B1) و (B2) الهامتين للبشرة والعين وفيتامين (C)، بالإضافة إلى هذه الفيتامينات يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الفيتامين (A) الذي يلعب دوراً هاماً في نمو خلايا الجسم والدماغ والخلايا العصبية.

١٥٠ غرام من البطيخ تلبي الاحتياجات اليومية من فيتامين (A) ونصف الاحتياجات اليومية من فيتامين (C)، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي البطيخ أيضا على معادن مختلفة، إلى جانب البوتاسيوم يحتوي على الكالسيوم والحديد والصوديوم والمغنيسيوم والفوسفور والكاليوم.

فوائد البطيخ الأصفر :

  1. يحتوي البطيخ على كمية كبيرة ﻣﻦ اﻟﻤﺎء حوالي 90 في المائة، لهذا يعد من أفضل الأغذية للتغلب على العطش مع ارتفاع حرارة الصيف، كما يحتوي ﻋﻠﻰ ﻛﻤﯿﺔ ﻗﻠﯿﻠﺔ ﻣﻦ اﻟﺴﻌﺮات اﻟﺤﺮارﯾﺔ (ﻛﺎﻟﻮرﯾﻦ).
  2. ﯾﺤﺘﻮي ﻛﻞ 100 ﻏﺮام ﻣﻦ اﻟﺒﻄﯿﺦ ﻋﻠﻰ 50 ﺳﻌﺮة ﺣﺮارﯾﺔ ﻓﻘﻂ ، ﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﻣﺤﺘﻮى اﻟﻔﺮﻛﺘﻮز (ﺳﻜﺮ ﻓﻮاﻛه ) اﻟﺬي ﻗﺪ ﯾﺼﻞ إﻟﻰ 10 ٪ ﻓﻲ اﻟﻤﺌة ﯾﺒﻘﻰالبطيخ صحي للغاية ﻹﺣﺘﻮاﺋه ﻋﻠﻰ اﻟﻜﺜﯿﺮ ﻣﻦ اﻟﻔﯿﺘﺎﻣﯿﻨﺎت واﻟﻤﻌﺎدن اﻟﮭﺎﻣﺔ ﻟﻠﺠﺴم.
  3. يعد البطيخ الأصفر صحي للغاية لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات ب 1 و ب 2 الهامتين للبشرة والعين والفيتامين س، بالإضافة الى الفيتامين أ الذي يلعب دورا هاما في نمو خلايا الجسم والدماغ والخلايا العصبية.
  4. البطيخ علاج ممتاز للإمساك اذا تم تناوله على معدة فارغة.
  5.  البطيخ منق ومقو للدم.
  6.  البطيخ يقاوم ظهور البواسير.
  7.  البطيخ ينقي الجلد من الكلف والنمش .

يمكن الإحتفاظ بالبطيخ في درجة حرارة الغرفة، وعند تقسيمه يوضع في الثلاجة ويستهلك في مدة لاتتعدى اليومين.

  • علاج ممتاز للإمساك خصوصاً إذا ما تم تناوله على معدة فارغة.
  • منقٍ ومقو للدم.
  • مفيد لمعالجة التهابات الجلد ويخفف الأمراض الجلدية.
  • يقاوم ظهور البواسير.
  • مرطب للجسم.
  • ينقي الجلد من الكلف والنمش.

لذلك يُنصح بتناول هذه الفاكهة بانتظام للتمتع بفوائدها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.