كيف تتخلص من شمع الأذن بسهولة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 9:47 صباحًا
كيف تتخلص من شمع الأذن بسهولة

كيف تتخلص من شمع الأذن بسهولة

يحافظ شمع الأذن على قناة الأذن و يمنع نمو الفطريات والبكتيريا، لكن عندما يتراكم شمع الأذن الزائد فإنه يتصلب مع مرور الوقت مسببا ألم و التهابات شديدة في قناة الأذن. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤثر الشمع المتصلب على قدرة الشخص السمعية. فيما يلي بعض الطرق السهلة للتخلص من شمع الأذن في المنزل.

كيف تتخلص من شمع الأذن :

  • زيت الزيتون:

أفضل الطرق العلاجية البسيطة للتخلص من شمع الأذن او المادة الصملاغية هي استخدام زيت الزيتون. كل ما عليك فعله هو تسخين زيت الزيتون قليلا ثم تقطيره في الأذن لمدة 5 دقائق و بعدها يجب أن يتم غسل كلتا الاذنين بالماء الدافئ.

  • زيت اللافندر:

واحدة من أفضل الطرق الطبيعية لإزالة شمع الأذن هي استخدام زيت اللافندر. كل ما عليك فعله هو أخذ 2-3 قطرات من زيت اللافندر و باستخدام قطارة ، أضف 2-3 قطرات من الزيت في الأذن المصابة. كرر هذا الإجراء يوميا.

  • زيت الأطفال / الزيوت المعدنية:

تعمل العديد من الزيوت على التخلص من المادة الصملاغية في الأذن. يعتبر زيت الأطفال من أفضل العلاجات لإزالة شمع الأذن. كل ما عليك فعله هو مزج بضعة ملاعق صغيرة من زيت الأطفال مع قليل من الجلسرين. يضاف الخليط الدافئ داخل كل أذن مرتين في اليوم.

  • زيت جوز الهند

زيت جوز الهند الدافئ هو علاج رائع آخر لإزالة شمع الأذن. كل ما عليك فعله هو تسخين الزيت وإضافة بضع قطرات إلى الأذن

  • مجموعات مزيل الشمع:

تحتوي مجموعة إزالة شمع الأذن على محلول غسيل كما تحتوي على ماصات وسدادات أذن. يمكنك استخدامها للتخلص من شمع الأذن الغير مرغوب به.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.