طرق علاج التهاب الجيوب الأنفية في المنزل

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 أكتوبر 2018 - 4:19 صباحًا
طرق علاج التهاب الجيوب الأنفية في المنزل

طرق علاج التهاب الجيوب الأنفية في المنزل

تعد الجيوب الأنفية جزءًا مهمًا من الجهاز التنفسي ، إلا أنها يمكن أن تلتهب أحيانًا وتنتفخ بسبب تراكم المخاط، وغالبًا ما تصاحب التهابات الجيوب الأنفية أعراض مثل الصداع، التهاب الحلق واحتقان الأنف بالإضافة إلى ضعف العضلات وفقدان الشهية والحمى والقشعريرة.

هنا في هذا المقال نستعرض الطرق العلاجية للتخلص من مشكلة التهاب الجيوب الأنفية :

علاج التهاب الجيوب الأنفية :

  • شرب الماء:

شرب الكثير من الماء يعمل على تصريف المخاط وأيضا الحفاظ على ترطيب الأنف, وبالتالي يساعد الجسم على مكافحة العدوى ، ينصح الأطباء بشرب مالا يقل عن 10-12 كوب من الماء يوميا، بالاضافة الى شرب المشروبات الدافئة مثل الشاي الأخضر، البابونج و تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

  • استخدام غسول الأنف:

يمكنك استخدام غسول الملح الطبيعي المكون من ملعقة صغيرة من الملح مضافة الى لتر من الماء الدافئ، تمزج المكونات معا و تقلب جيدا وباستخدام قطارة يتم اضافة قطرة من الخليط داخل فتحتي الأنف للتخلص من المخاط المتراكم و السموم داخل الأنف. قم بتكرار هذه العملية 3-4 مرات يوميا.

  • حمام بخار:

حمام البخار يعد وسيلة الاسترخاء الطبيعية للتخلص من التهابات الجيوب الأنفية في 24 ساعة. حيث تضيف حمامات البخار الرطوبة الى الأغشية المخاطية الجافة والمتهيجة.

كل ما عليك فعله هو استنشاق بخار الماء الدافئ باستخدام قناع بلاستيكي على منطقة الأنف و الفم. يمكنك أيضا وضع كمية من الملح الى وعاء الماء المغلي ثم استنشاق البخار منه لعدة دقائق. كما أنه يخلص الجسم من الصداع.

  • الزيوت الأساسية:

تعتبر الزيوت مثل زيت الأوكالبتوس ، اللافندر, زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت الطبيعية للحد من التهاب الجيوب الأنفية. كل ما عليك فعله هو اضافة بضع قطرات من الزيت الى قطعة قماش رطبة و استنشاقها, لكي تعمل على تخفيف الالتهاب حول الأنف..

  • استخلاص عصير الثوم:

يعتبر الثوم من الطرق العلاجية الفعالة التي تساعد على  الحد من التهاب الجيوب الأنفية ,حيث يتم الحصول على مستخلص عصير الثوم عن طريق عصرها, كل ما عليك هو احناء راسك إلى الخلف و القيام بوضع قطرات من عصير الثوم داخل الأنف , بالتالي تتغلغل إلى الأنسجة وتقوم بترطيبها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.