تناول الاسبرين يزيد من فرص الحمل ويعمل على منع الاجهاض المتكرر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2017 - 7:00 مساءً
تناول الاسبرين يزيد من فرص الحمل ويعمل على منع الاجهاض المتكرر

تناول الاسبرين يزيد من فرص الحمل ويعمل على منع الاجهاض المتكرر

أشارت دراسة جديدة الى أن تناول جرعة يومية منخفضة من الاسبرين قد يزيد من فرص الحمل في النساء اللاتي يعانين من الاجهاض المتكرر او وجود التهاب مزمن .

ويعرف العقم على أنه عدم القدرة على الحمل وذلك بعد مرور سنة وهو يؤثر على امرأة من كل ثمانية في الولايات المتحدة الامريكية , وتنسب ثلث حالات العقم الى الاناث .

وأظهرت احصائيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بأن هناك حوالي 12 في المئة من جميع النساء الولايات المتحدة في سن الإنجاب غير قادرات على الحمل , وبعضهن يعاني من التهاب مزمن او بدرجة منخفضة .

الاسبرين يحمي من الاجهاض :

وفي بحث جديد – من قبل المعهد الوطني يونيس كينيدي شرايفر لصحة الطفل والتنمية البشرية , وهي فرع من المعاهد الوطنية للصحة (NIH) , أظهر ان تناول جرعة منخفضة من الأسبرين يزيد من فرص الحمل ويقي من حالات الاجهاض المتكرر بسبب الالتهابات خلال فترة الحمل .

ونشرت نتائج الدراسة في مجلة علم الغدد الصماء والأيض , حيث اشارت الى أن الأسبرين يساعد النساء على الحمل بنجاح على المدى الطويل .

وقام فريق من الباحثين باجراء تحليل بيانات حوالي 1،228 امرأة واللاتي يتراوح أعمارهن بين 18 و 40 عاما , ولديهم حالات اجهاض سابقة من الحمل .

وأظهرت النتيجة أن النساء اللاتي تناولن 81 ملليغرام من الأسبرين لمدة تصل إلى ست دورات شهرية حدث لديهن فرص الحمل , كما نجح 55 في المائة منهن في ولادة طفل على قيد الحياة.

وتناولت الدراسة مجموعة أخرى من النساء , لديهم مستويات بروتين سي التفاعليCRP بشكل منخفض ، الذي يعرف بأنه أقل من 0.70 مليغرام لكل لتر من الدم،

وتم تقسيم النساء الى عدة مجموعات , منهم مجموعة فرعية مع مستويات بروتين سي التفاعلي بين 0.70 و 1.95 ملغم / لتر)، ومجموعة فرعية عالية البروتين، ومجموعة من النساء كان لديهم مستوى بروتين سي التفاعلي 1.95 أو أكثر ملغ / لتر في الدم .

وأظهرت النتيجة، أن الأسبرين ساعد على خفض مستويات البروتين CRP عند النساء اللواتي ارتفعت لديهن المستويات الدموية لهذا البروتين، وذلك عند إعادة فحصهم في الأسابيع 8، 20، 36 من الحمل.

فيما ظهر عند النساء اللواتي كانت مستويات البروتين CRP لديهن مرتفعة، حيث ترافق تناول الأسبرين اليومي مع زيادة احتمال ولادة طفل حي (59 في المائة مقارنة مع 44 في المائة).

بالإضافة إلى ذلك، قام الباحثون بقياس مستويات بروتين سي التفاعلي في الفترة من 8 و 20 و 36 أسبوعا من الحمل للنساء اللواتي لم يحصل لديهن حمل .

وخلص الباحثون إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتكرار وتأكيد النتائج التي توصلوا إليها , كما يعمل الباحثونعلى جمع المزيد من البيانات من أجل تحديد كيفية ارتباط الالتهابات والاجهاض مع الخصوبة والحمل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.