Business is booming.

دراسة : بكتيريا السالمونيلا تستطيع محاربة الخلايا السرطانية

دراسة : بكتيريا السالمونيلا تستطيع محاربة الخلايا السرطانية

قال خبراء طبيون أن البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي بكتيريا السالمونيلا يمكن أن تستخدم لقتل السرطان , وذلك من خلال محاربة الخلايا السرطانية في جسم الانسان .

وقام الخبراء بتطوير نموذج معدل وراثيا من بكتيريا السالمونيلا والتي يمكنها مهاجمة الخلايا السرطانية , وترك الخلايا السليمة وحدها وتم اجراء التجربة باستخدام البق حيث تعد السبب الرئيسي للتسمم الغذائي في المملكة المتحدة كل عام .

وأكد الخبراء أن الدراسة الجديدة والتي تسمى المعالجة بالجراثيم يمكنها محاربة الخلايا السرطانية دون السليمة .

ومن خلال تجارب على الفئران باستخدام نسخة معدلة من بكتيريا السالمونيلا , انخفضت لديهم حجم الأورام السرطانية، كما توقفت التعديلات التي أدخلت على بكتيريا السالمونيلا , حيث لم تهاجم الخلايا السليمة وبدلا من ذلك قامت باستهداف الخلايا السرطانية .

كما تم تصميم علامات يتم التعرف عليها من خلال النظام المناعي وتوجيه النظام للجسم نحو استهداف الأورام السرطانية فقط .

وخلال التجربة على الفئران المصابة بسرطان الدم تم حقنها في مجرى الدم باستخدام بكتيريا السالمونيلا , حيث أظهرت النتائج انخفاض نسبة الأورام السرطانية في الجسم .

من جانبه , قال الدكتور تشنغ من جامعة شونام في كوريا الجنوبية : “إن البكتيريا المهندسة تعمل كمضاد للأورام من خلال الاستجابة للجهاز المناعي بشكل فعال .

وقال كيفن هارينغتون، أستاذ علاج السرطان البيولوجية في معهد أبحاث السرطان في لندن: “لقد كان من المعروف منذ بعض الوقت أن بعض أنواع البكتيريا، بما في ذلك سلالات السالمونيلا، وقدرتها على النمو في الأورام ولكن ليس في الأنسجة الطبيعية.

ويسعى الباحثون الى استخدام البكتيريا في العلاجات المضادة للسرطان سواء في المختبر أو العيادة وتطوير علاج فعال للتخلص من الأورام السرطانية بشكل كامل .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.