ما هي فوائد الاناناس لصحة الجسم – اضرار وفوائد الاناناس للجسم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 مايو 2017 - 3:53 صباحًا
ما هي فوائد الاناناس لصحة الجسم – اضرار وفوائد الاناناس للجسم

ما هي فوائد الاناناس لصحة الجسم – اضرار وفوائد الاناناس للجسم

وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية،فان شراب الأناناس المعلب الخفيف يحتوي على 131 سعرة حرارية لكل كوب وحوالي 31.88 غراما من السكر. كما أنه يحتوي على عدد أقل من الفيتامينات والمعادن, لذلك يفضل تناول فاكهة الاناناس من مصدرها الطبيعي بدلا من المعلبات وهنا نشرح لكم أهم فوائد الاناناس واضراره للجسم.

ما هي فوائد الاناناس:

  • تقوية جهاز المناعة:

يحتوي الأناناس علي نصف القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء التي تحارب تلف الخلايا، كما أن فيتامين C مفيد في محاربة مشاكل الجسم مثل أمراض القلب وآلام المفاصل.

  • الاناناس لتقوية العظام:

الأناناس يساعد على الحفاظ على صحة وقوة العظام, لانه يحتوي على ما يقرب من 75 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها من عنصر المنغنيز المعدني، وهو أمر ضروري في بناء عظام قوية وتقوية النسيج الضام،

وفي دراسة أكدت أن تناول الاطعمة الغنية مع عنصر المنغنيز، و المعادن الأخرى، مفيد في الوقاية من هشاشة العظام التي تصيب النساء بعد انقطاع الطمث.

  • الاناناس لصحة العين:

يمكن للأناناس ان يساعد على التقليل من خطر الضمور البقعي، وهو مرض يصيب العين مع التقدم في السن، ويرجع ذلك إلى وجود كمية عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الاناناس.

  • الاناناس لصحة الهضم:

مثله ككثير من الفواكه والخضروات وغيرها، الأناناس يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية، وهو أمر ضروري للحفاظ علي صحة الأمعاء ولكن على عكس كثير من الفواكه والخضار الأخرى، فان الأناناس يحتوي على كميات كبيرة من انزيم البروميلين، وهو الانزيم الذي يذيب البروتين، حيث يساعد على الهضم، وفقا لجمعية السرطان الأمريكية.

  • الاناناس يعمل كمضاد للالتهابات:

نظرا للخليط المعقد من المواد التي يمكن استخلاصها من الأناناس، وكما هو معروف للبروميلين، فان الأناناس يساعد على تقليل التهاب الجسم مما يقلل من نمو الورم, وأشارت مجموعة متنوعة من الدراسات الى ان مركب البروميلين قد يكون مفيد في علاج التهاب المفاصل.

وكثيرا ما يرتبط التهاب الزائدة مع مرض السرطان، وان انزيم البروميلين وغيرها من الأنزيمات المحللة للبروتين تلعب دور هام في زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة.

  • تخفيض تجلط الدم:

بسبب مستويات انزيم البروميلين، يمكن للأناناس أن يساعد على الحد من تجلط الدم, وهذا يجعل من الأناناس وجبة خفيفة جيدة لكثيري السفر والآخرين المعرضين لخطر جلطات الدم.

  • علاج نزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية:

بالإضافة إلى وجود الكثير من فيتامين C، فان انزيم بروميلين الموجود في الأناناس يساعد في الحد من المخاط في الحلق والأنف، وحتي السعال.
الاشخاص الذين يعانون من الحساسية عليهم اضافة فاكهة الأناناس في وجباتهم الغذائية بشكل أكثر للحد من مخاط الجيوب الأنفية على المدى الطويل.

  • المخاطر الصحية للاناناس:

إذا كنت تعاني من الطفح الجلدي أو صعوبات في التنفس، يجب عليك الحصول على المساعدة الطبية على الفور, وليس الافراط في تناول الاناناس لانه يمكن للأناناس ان يسبب الحساسية في بعض الاشخاص.

والجانب السلبي للاناناس هو احتواءه على كمية عالية من فيتامين C مما تتسبب في الإسهال، والغثيان، والتقيؤ، آلام في البطن أو حرقة المعدة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.