تناول الاطعمة الغنية بحمض الفوليك يقي من الامراض الخلقية في القلب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 10:23 صباحًا
تناول الاطعمة الغنية بحمض الفوليك يقي من الامراض الخلقية في القلب

تناول الاطعمة الغنية بحمض الفوليك يقي من الامراض الخلقية في القلب

نشرت دراسة جديدة في مجلة الدورة الدموية لجمعية القلب الأمريكية , ان تناول الاطعمة الغنية بحمض الفوليك يساعد النساء على حماية الاطفال الرضع من الاصابة بالامراض الخلقية في القلب اثناء الولادة .

واظهرت الدراسة انه يمكن خفض خطر النوع الاكثر شيوعا من امراض القلب الخلقية من خلال تناول الاغذية الغنية بحمض الفوليك وذلك اثناء فترة الحمل , وحمض الفوليك هو فيتامين B والذي يستخدمه الجسم لصنع خلايا جديدة وهو مهم في تطوير صحة الجنين .

كما ان اضافة حمض الفوليك الى الاطعمة مثل الدقيق الابيض والمعكرونة والذرة يساعد على تقليل عيوب الانبوب العصبي واعيوب القلب والاوعية الدموية عند المواليد الجدد , وهو الاجراء الذي اتخذته الحكومة الكندية باضافة حمض الفوليك الى الاطعمة لمساعدة النساء في سن الانجاب .

وتوصي مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها بأن تتناول المرأة حوالي 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميا من بداية اول شهر للحمل وذلك لمنع حدوث العيوب الخلقية في دماغ الطفل والعمود الفقري او ما يعرف باسم “الشوك المشقوق” وهو عبارة عن عيب تطور خَلقِي ناجم عن انغلاق غير كامل للأنبوب العصبي .

وقد أجريت البحوث لتحديد ما إذا كان هناك ارتباط بين الاطعمة الغنية مع حمض الفوليك وتقليل نسبة الولادة من العيوب الخلقية في القلب , واظهرت الدراسة ان حوالي  650،000 إلى 1.3 مليون طفل في الولايات المتحدة والبالغين يعيشون مع مرض خلقي في القلب والنوع الاكثر شيوعا هو عيب في منطقة الحاجز البطيني للقلب والذي يشمل حوالي 620،000 حالة .

وحلل الباحثون بيانات ما يقارب 6 مليون ولادة في كندا بين 1990-2011 والخاضعة للرقابة للعوامل المؤثرة، مثل عمر الأم، الولادات المتعددة (التوائم، ثلاثة توائم)، ومضاعفات الحمل والتشخيص قبل الولادة، وإنهاء الحمل.

وأشارت النتائج إلى أن تناول الاطعمة الغنية بحمض الفوليك اثناء الحمل ادى الى انخفاض 11 في المئة من معدلات العيوب الخلقية في القلب اثناء الولادة .

كما اظهرت انخفاض بنسبة 27 في المئة في العيوب الشديدة لتدفق القلب وتشوهات الجهاز، وانخفاض بنسبة 23 في المئة في عيوب الشريان الأورطي، وهو تضييق الشريان الرئيسي الذي ينقل الدم إلى الجسم , بالاضافة الى انخفاض 15 في المئة في عيوب الحاجز الأذيني والبطيني، وهي ثقوب في الجدار الذي يفصل بين حجرات القلب .

وخلصت الدراسة الى أهمية تناول حمض الفوليك للنساء الحوامل وفوائد اضافته الى النظام الغذائي يوميا طوال فترة الحمل وذلك للحد من الاصابة بعيوب الأنبوب العصبي عند الاطفال اثناء الولادة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.