الشاي الاخضر افضل المشروبات في الصباح لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 9:29 مساءً
الشاي الاخضر افضل المشروبات في الصباح لصحة الجسم

الشاي الاخضر افضل المشروبات في الصباح لصحة الجسم

يؤكد خبراء التغذية ان كوب واحد من الشاي الاخضر يحتوي على كميات قليلة من الكافيين وغني بمواد تؤثر على الدماغ وتعمل علي تغيير النشاط في الموجات الكهربائية في الدماغ التي تعطي الجسم الشعور بالاسترخاء.

ولان وجود كمية الكافيين بشكل اكبر في بعض انواع المشروبات يعمل على زيادة افراز الهرمونات التي تسبب الاجهاد والتعب , لذلك ينصح خبراء التغذية باختيار مشروب الشاي الاخضر كبديل افضل نظرا لقلة الكافيين الموجودة فيه .

وايضا له فوائد كثيرة , حيث ينصح الاطباء باستبدال فنجان قهوة الصباح بكوب من الشاي الاخضر وذلك لاحتوائه علي فوائد عديده اهمها :

  1.  الوقايه من الزهايمر واعراض الشيخوخة : يحتوي الشاي الاخضر علي كميات كبيرة من مضادات الاكسده التي تحد من تراكم البروتينات الضارة والتي تسمي. علميا « لويجات الاميلويد والبروتينات الفوسفورية » والتي تقي من الزهايمر وفقدان الذاكرة .
    كما انه يحتوي علي نوع معين من مضادات الاكسده يسمي اي جي سي جي الذي يساهم في الحد من اعراض الشيخوخة. وهشاشه العظام
    واظهرت دراسات حديثة اجريت علي 60 امرأة أن الشاي الاخضر يحد من اعراض الشيخوخة ويحمي البشرة من اشعة الشمس الضارة
  2. انقاص الوزن. : الشاي الاخضر يعمل على زيادة استهلاك السعرات الحراريه وحرق الدهون والتقليل من الشهية , وجميع هذه العوامل تساعد في انقاص الوزن .
  3. التخلص من روائح الفم الكريهة : اظهرت دراسات ان الشاي الاخضر يقضي علي بكتيريا الفم التي تعطي رائحه كريهة للفم ويمنع من ظهور طبقه الجير علي الاسنان والمحافظة علي صحه اللثة .
  4. الوقاية من السرطان : اكدت الدراسات علي اهميه وفعاليه مضادات الاكسده في خفض معدلات الاصابة بالسرطان , كما اظهرت دراسة اخرى ان تناول الشاي الاخضر يقلل من الاصابة بالسرطان لاحتوائه علي مضادات الاكسده ويحد من انتشار الاورام الخبيثة في الجسم
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.