لاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد ينافس على جائزة الفتى الذهبي 2016

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 11:08 مساءً
لاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد ينافس على جائزة الفتى الذهبي 2016

لاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد ينافس على جائزة الفتى الذهبي 2016

دخل مهاجم مانشستر يونايتد , ماركوس راشفورد المنافسة بقوة للفوز بجائزة الفتى الذهبي 2016 , وهي جائزة تمنح لأفضل لاعب شاب في أوروبا عن طريق الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

كما ينافس عدد من اللاعبين الاخرين وهم أليكس إووبي لاعب نادي ارسنال ولاعب توتنهام هوتسبير  ديلي ألي , وثنائي بايرن مونيخ كينغسلي كومان و ريناتو سانشيز بالاضافة الى ثنائي مانشستر سيتي كيليشى اهيناشو و ليروي ساني , ولاعب بروسيا دورتموند عثمان ديمبيلي بالاضافة الى لاعب ليفربول ماركو جروجيتش

ويعتبر مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد المرشح الاقوى لنيل جائزة الفتى الذهبي , حيث سجل ثمانية أهداف في 15 مباراة في الدوري الممتاز مع فريقه مانشستر يونايتد منذ أول ظهور له في شهر فبراير الماضي .

وتم انشاء جائزة الفتى الذهبي لاول مرة عام 2003 , وتشمل شروط ترشيح اللاعب أن يكون تحت 21 سنة , ولعب في الدرجة الأولى في الدوري الأوروبي .

وفاز لاعب مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ عام (2014)، فيما فاز لاعب مانشستر يونايتد بول بوغبا بجائزة الفتى الذهبي عام 2013 , كما فاز لاعب نادي نيس الفرنسي ماريو بالوتيلي بالجائزة عام 2010 , فيما حصد لاعب برشلونة الحالي لونيل ميسي الجائزة عام 2005 .

وفاز لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي أنطوني مارتيال بجائزة الفتى الذهبي خلال عام 2015 , وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد فاز بها عام 2005 كما فاز بها زميله سيرخيو أغويرو عام 2007 , وكذلك فاز بها النجم الإسباني لاعب النادي الملكي إيسكو عام 2012 .

وقد شهدت القائمة من اللاعبين المرشحين لجائزة الفتى الذهبي للعام 2016 , 9 لاعبين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، و4 من الدوري الاسباني إلى جانب عدد كبير من اللاعبين الشباب .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.