واتساب تطلق ميزة استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة للاندرويد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 أبريل 2018 - 1:24 مساءً
واتساب تطلق ميزة استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة للاندرويد

واتساب تطلق ميزة استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة للاندرويد

كشفت واتساب عن ميزة جديدة تمكن المستخدمين من استعادة جميع ملفات الوسائط المتعددة مثل الصور والفيديوهات والتسجيلات الصوتية والملفات التي تم ارسالها الى الطرف الآخر وتم حذفها.

ونقل موقع “وابيتا إنفو” أن الميزة الجديدة سوف تتوفر في التحديث الجديد لهواتف الأندرويد والذي يحمل الرقم 2.8.113 فيما ستتوفر لاحقا لهواتف الأيفون.وتعمل الميزة من خلال الرجوع إلى المحادثة والضغط على الملف الذي تود استرجاعه، ثم سيظهر لك خيار “إعادة تحميل”.

وفي نوفمبر الماضي، أطلق واتساب خاصية حذف الرسائل المرسلة قبل أن يشاهدها المستقبل، على أن لا تتجاوز مدة إرسالها 420 ثانية (7 دقائق). وقبل حوال شهر، غيّر التطبيق مدة حذف الرسالة إلى 4096 ثانية (أي 68 دقيقة: ساعة و 8 دقائق و 16 ثانية).

وعلى المستخدم الضغط مطولا على الرسالة لتظهر قائمة تضم خيارات منها خيار “الحذف عند الجميع”، ويمكن أيضا تحديد أكثر من رسالة وحذفها في نفس الوقت.

ويتيح أحدث إصدار من واتس آب في نظام أندرويد (2.8.113)، إمكانية إعادة تنزيل ملفات الوسائط القديمة من خوادم الشركة. ولكن المثير للقلق هو أن واتس آب تحفظ الوسائط فعلا على خوادمها، حتى بعد حذفها من الجهاز، وفقا لتقرير WABetaInfo.

وبموجب القوانين الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل، سيُطلب من واتس آب الالتزام بإرشادات الاحتفاظ بالبيانات، والتي تنص على أنه لا ينبغي حفظ البيانات الشخصية لفترة أطول مما يتناسب مع خدماتها.

ويمكن الحصول على الاصدار الاخير من الواتساب لهواتف الاندرويد عبر متجر جوجل بلاي هنا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.