طريقة اضافة اطار درع حماية الصورة الشخصية في الفيسبوك

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 10:55 صباحًا
طريقة اضافة اطار درع حماية الصورة الشخصية في الفيسبوك

طريقة اضافة اطار درع حماية الصورة الشخصية في الفيسبوك

يعتبر درع حماية صور البروفيل الشخصي الأزرق على الفيسبوك، من أهم الأشياء التي يبحث عنها المستخدم لضمان عدم استخدم صورته الشخصية أو حفظها من أي أحد آخر، حيث يخبرك من خلال اشعار في حال تم استخدام صورة البروفيل.

وتعرف اداة الحماية باسم Facebook Profile Picture Guard وتم اطلاقها لأول مرة في الهند، حيث تم اصدارها بناءً على طلب و رغبة المستخدمين الذين يتعرضون للإساءة و المضايقة المستمرة و الإستغلال السئ لصورهم.

بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين ليسوا أصدقاء على الفيس بوك لن يستطيعوا المشاورة Tag لأي أحد حتى لأنفسهم على صورة البروفايل خاصتك، كما صرحت إدارة الفيس بوك أنها تعمل الان على خاصية عدم إمكانية أي أحد في أخذ صور سكرين شوت Screenshot لصورة البروفايل، و التي ستكون متاحة فقط لأجهزة الأندرويد.

و الأشخاص الذين فعلوا هذه الخاصية، ستجد أن صورة البروفايل لديهم أصبحت محاطة بحدود زرقاء و رمز الدرع حول صورتهم كدليل على الحماية.

تتيح هذه الميزة للمستخدم ما يلي:

  • منع أي شخص من تحميل و تنزيل الصور الشخصية الخاصة بك و التي تقوم بتحديدها مسبقاً .
  • منع الأخرين من التعليق أو عمل لايك علي الصور الخاصة بك .
  • عمل تنبيهات لأي شخص يحاول حفظ صورة الملف الشخصي أو حتي تصويرها بشكل يديوي مما قد تجعل الحساب الخاص به في وضع خطر .

على الرغم من أن الميزة متوفرة في عدد من دول محدودة مثل الهند، الا أنه يمكنك تطبيقها من خلال تطبيق لتحويل الدولة الى الهند، ويمكنك الحصول على هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي ، هنا

بعد تشغيل التطبيق لتغيير الدولة، عليك الدخول الى تمكين ميزة حماية صورة الملف الشخصي من الفيسبوك هنا. ويجب أن يكون لديك الاصدار الحديث من تطبيق فيسبوك على الهاتف.

  1. إضغط على Turn On profile picture Guard.
  2. ثم ستظهر لك شاشة تشرح لك فوائد هذه الخاصية، إضغط على التالي أو Next.
  3. سيتم تفعيل الخاصية و سترى صورة البروفايل لديك تم إحاطتها بحدود زرقاء مع ظهور رمز الدرع عليها كما موضح بالصورة، إضغط على حفظ أو Save للإنتهاء
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.