Business is booming.

خرائط جوجل تجلب ميزة حفظ وتبادل الأماكن المفضلة

خرائط جوجل تجلب ميزة حفظ وتبادل الأماكن المفضلة

أعلنت عن جوجل عن طرح ميزة جديدة لتطبيقها خرائط جوجل وذلك على انظمة اندرويد و iOS , حيث تساعد على حفظ قوائم الأماكن المفضلة ومشاركتها مع الأصدقاء .

وشملت الميزة الجديدة ثلاث أنواع من القوائم المختلفة وهي قوائم المفضلة والاماكن المميزة بنجمة والأماكن التي تريد الذهاب اليها , وتم تصميم القائمة الاخيرة ليتم استعمالها بشكل شخصي ومشاركتها مع الأصدقاء .

كما تحتوي ميزة خرائط جوجل الجديدة على امكانية انشاء قوائم أخرى مخصصة خاصة بالمستخدم ويمكن أن تكون عامة أو خاصة أو مشتركة مع الأصدقاء .

ويعمل تطبيق خرائط جوجل على مساعدة الاشخاص على تغيير روتين الحياة والقيام بشيء جديد من خلال انشاء وتبادل قوائم بأسماء الأماكن المفضلة على التطبيق .

ولاستخدام خيار القوائم، تقوم بالنقر على زر “حفظ” التي تظهر على الصفحة ، ثم يظهر لك تفاصيل أخرى مثل مطعم او تسوق او غيره , وهي ميزة مفيدة لوضع علامات على وجهات معينة  لا يتم اكتشافها إلا في خرائط Google، مثل بقعة معينة ، حديقة محلية كبيرة.

والقصد من وضع نجمة على الأماكن المميزة هو السماح للمستخدمين بحفظ القائمة الشخصية من الأماكن التي تحتاج الى مرجع , كما يمكن للمستخدمين انشاء قوائم لانفسهم بشكل مشترك او بشكل خاص .

وفي حال كنت تريد انشاء قائمة مثل أفضل المطاعم في المدينة , يمكنك جعلها قابلة للاكشتاف من قبل أي مستخدم على خرائط جوجل وذلك من خلال تعيينها الى شكل عام للجمهور , أو بشكل خاص مع عدد من الاصدقاء .

تعليق 1
  1. fars ali يقول

    جميل ونريدالافضل

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.