خمسة فوائد صحية لتناول الحليب الخام

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 8:08 صباحًا
خمسة فوائد صحية لتناول الحليب الخام

خمسة فوائد صحية لتناول الحليب الخام

الحليب الخام يأتي من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب و هذا يعني أن الحليب يحتوي على طل الأنزيمات و الاحماص الدهنية و الفيتامينات و المعادن الطبيعية, مما يجعله طعام كامل.

فوائد الحليب الخام عديدة ويمكن أن تساعد في معالجة عدد كبير من نقص التغذية المنتشرة بين ملايين من الناس في العالم.

  • فوائد الحليب الخام:

1. يقلل من الحساسية:

الحليب الخام يزيد من المناعة ضد العدوى و يعزز من صحة الأسنان و يدعم نموه فهو يعمل بمثابة تحصين طبيعي.
كما تشير الدراسات الى أن الاطفال الذين يشربون الحليب الخام أقل عرضة للاصابة بالحساسية بنسبة 50 % من الاطفال الذين لا يشربونه . و ايضا احتمال اصابتهم بالربو ضعيف جدا .

2. يساعد على تحسين صحة الجلد:

قد يكون لدى الألبان سمعة سيئة عندما يتعلق الأمر بتسبب حب الشباب والتهاب الجلد ، ولكن هذا هو أبعد ما يكون عن حالة مع الحليب الخام. كما رأينا، فوائد الحليب الخام عديدة, حيث يستخدم الحليب الخام لتحسين ظروف صحية مثل الصدفية، الأكزيما وحب الشباب.
بالاضافة الى ذلك فان الحليب الخام يحتوي على الدهون الصحية المشعبة و دهون اوميغا 3 لذلك فهو يدعم ترطيب الجلد . أيضا يستخدم الحليب الخام في كثير من الادوية و الكريمات و الوصفات المرطبة للوجه .

أيضا يحتوي الحليب الخام على البروبيوتيك الذي يقتل البكتريا او يوازن البكتيريا لضارة مع البكتيريا الموجودة في القناة الهضمية و التي تؤثر بشكل كبير على البشرة و صحتها .

3. الحليب غذاء كامل:

الحليب يحتوي على المواد الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين (أ) وفيتامين ك هي شائعة جدا. بالتالي يعتبر غذاء كامل متكامل.

4.الحليب يحمي الجسم:

الحليب الخام يحمي الجسم من سرطان القولون و الاسهال و الالتهابات المعوية و التهابات الجلد و ضعف الجهاز المناعي و غيرها .

5. الحليب الخام لا يحتوي على السكريات الاصطناعية:

العديد من منتجات الألبان تحتوي على مكونات اضافية متعددة بما في ذلك السكر الاصطناعي و المحليات لكن هذه المواد غير موجودة في الحليب الخام وبالتالي فالحليب الخام ليس خطرا و لا يسبب القلق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.