Business is booming.

فوائد حمض الفوليك للحامل

فوائد حمض الفوليك للحامل

عندما تصبحين حاملا، تتغير احتياجاتك الغذائية بشكل ملحوظ، فأنت في مرحلة تحتاج الى دعم غذائي و الطعام وحده ليس كافيا فننصحك بتناول حمص الفوليك من فترة الخطوبة و ليس فقط من فترة الحمل .

حمص الفوليك هو شكل اصطناعي لفيتامين B9 و هو قابل للذوبان يتواجد في مختلف الاطعمة كالحبوب و الخبز و الباستا و المكسرات و اللوز و البازيلا و الفواكه و السبانخ و غيرها .

حمض الفوليك يساعد على صحة و سلامة الجهاز الهضمي و الحد من أمراض الكبد و الكلى و يقلل خطر الاصابة بسرطان معين . ايضا له دور في الحد من مستوى هرمون الهوموسيستين في الجسم و يدعم عضلة القلب و صحته و يساعد فيا لقضاء على القلق و التعب و الخوف .

لماذا تحتاج الحامل حمض الفوليك أثناء الحمل؟:

النساء الحوامل بحاجة إلى تناول حمض الفوليك بشكل مناسب لأنه يمكن أن يساعد في الحد من عيوب الأنبوب العصبي، والحد من خطر الإجهاض، ومنع تسمم الحمل وتسريع نمو المشيمة و حماية الجنين من بعض التشوهات والعيوب الخلقية .

أيضا حمض الفوليك يمنع تساقط الشعر و تساقط الاسنان خلال فترة الحمل و الرضاعة و يقلل من خطر الاصابة بالاكتئاب بعد الولادة مباشرة و يقلل من ضغط الدم للاشخاص الذين يعانون من مشاكل في ارتفاعه دوما .

تحتاج الحامل في اليوم الى ما يقارب من 400 ميكرو غرام الى 600 ميكرو غرام و قد يقز هذا الرقم الى 800 ميكرو غرام . لكن بعد الولادة و فترة الرضاعة تحتاج الأم الى زيادة الكمبة الى ما يقارب 500 ميكرو غرام يوميا .

و قد اشارت بعض الدراسات الى ان انخفاض مستويات حمض الفوليك خلل فترة الحمل يؤدي الى خطر كبير ك أن يصاب الطفل بالتوحد .

كم من الوقت يجب أن تأخذ حمض الفوليك؟:

في معظم الحالات،400 ميكرو غرام تكفي للمرأة الحامل لكن ننصح بتناول حمض الفوليك من فترة الخطوبة او من الزواج مباشرة حتى سنة 1 من ما بعد الحمل و خلال فترة الرضاعة الطبيعية .

أما اعراض نقص حمض الفوليك فتتمثل في تورم اللسان و تقرحات الفم و اضطرابات النمو و الشعور بالتعب و عسر الهضم و الصداع و الام في الساق و غيرها .

لذلك ننصحك عزيزتي المرأة الحامل او حتى باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العناصر و المكملات الغذائية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.