وصفات منزلية للتخلص من تساقط الشعر الدهني

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 6:12 مساءً
وصفات منزلية للتخلص من تساقط الشعر الدهني

وصفات منزلية للتخلص من تساقط الشعر الدهني

الشعر الدهني يشكل مصدر ازعاج لكثير من الناس خاصة عندما يحاولون استخدام مصفف الشعر الحراري , هذه الفئة من الناس التي تمتلك خاصية الشعر الدهني تعاني من ارتفاع معدل تساقط الشعر لديهم أضعاف أصحاب الشعر الجاف او حتى الشعر العادي , مما يؤثر هذا الشيء على كثافة و سمك الشعر و زيادة الفراغات خصوصا في المنطقة العلوية من فروة الرأس و بالتالي يفقد الشعر حيويته و جماله و رونقه و نضارته .

وبالرغم من غسل الشعر الدهني صباحا و تصفيفه باستخدام المشط الحراري إلا ان أصحاب الشعر الدهني يزيد لديهم افراز الدهون و الزيوت على الشعر فيعود الشعر الى طبيعته خلال ساعات قليلة و كأنه لم يصفف .

ويعتبر إفراز الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية مساعد مهم لترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف، لكن زيادة افراز هذه الزيوت من الغدد الدهنية هو أمر غير طبيعي و مزعج .

من الممكن ان تزيد افراز الغدد للزيوت نتيجة لعوامل مؤثرة مثل التغييرات الهرمونية، عوامل وراثية، عوامل بيئية , سوء العناية بالشعر و عدم غسله او تنظيفه بشكل مستمر, التغيرات الفصلية و المناخية و استخدام خلطات زيوت وكريمات بشكل كبير .

في هذا المقال سنستعرض لكم حلول للتخلص من مشكلة تساقط الشعر الدهني لدى الرجال او النساء على حد سواء :

وصفات منزلية طبيعية للتخلص من تساقط الشعر الدهني:

  • خل التفاح:

خل التفاح سوف يساعد فروة الرأس على التخلص من الشامبو المتراكم و تقليل فرص زيادة افراز الغدد الدهنية للزيوت .كل ما عليك فعله تحضر ربع كوب من خل التفاح مع وعاء به ماء و عمله كخليط داخل قنينة رذاذ لرشه على الشعر ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ .

  • الشاي:

الشاي يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد في إزالة الدهون, كل ما عليك فعله هو غسل الشعر      بالشاي المخفف .

  • البلسم:

يتم استخدام البلسم للشعر الدهني على أطراف الشعر فقط و ذلك عند تعرضها للجفاف .

  • شامبو لشعر الدهني:

يمكن تحضر شامبو يخص الشعر الدهني بالمنزل بطرق بسيطة , كل ما عليك فعله هو خلط كوب من الشامبو العادي مع هلام الالوفيرا و ملعقة صغيرة من الليمون و بهذا يتكون خليط ممتاز جدا لتنعيم الشعر و منع تساقطه و ايضا لتقليل افراز المواد الزيتية.

  • الخل او عصير الليمون:

يمكن استخدام عصير الليمون او الخل كمادة قابضة تمنع افراز الزيوت في فروة الرأس , كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين من الخل الابيض مع كوب ماء و غسل الشعر بها ثم غسله بالماء الدافئ او يمكنك وضع عصير الليمون في كوب من الماء و غسل الشعر به ثم غسله بالماء الدافئ.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.