Business is booming.

روسيا تمدد حظر الرحلات الجوية إلى بريطانيا حتى مطلع فبراير

قررت غرفة العمليات المعنية بمكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا تمديد تعليق حركة الطيران مع بريطانيا حتى أول فبراير/شباط المقبل، وذلك لمنع تمدد السلالة "البريطانية" من "كوفيد-19" إلى البلاد.
وقالت غرفة العمليات في بيان أوردته وسائل إعلام روسية اليوم الثلاثاء: "من أجل ضمان حماية صحة السكان، تم تمديد فترة سريان القيود حتى الساعة 23:59 من يوم 1 فبراير/شباط المقبل".
وقد تم تعليق حركة الطيران بين موسكو ولندن بشكل مؤقت للفترة من 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي وحتى 6 يناير/كانون الثاني الجاري، على خلفية الأنباء عن اكتشاف سلالة جديدة أكثر عدوى من فيروس كورونا. ثم جرى تمديد الحظر حتى 12 يناير/كانون الثاني، ومرة أخرى اليوم.
وحتى الآن، لم يتم تسجيل سوى حالة واحدة للإصابة بالسلالة الجديدة في روسيا، وذلك في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي لدى شخص عائد من بريطانيا.
وأكدت رئيسة هيئة حماية المستهلك "روس بوتريب نادزور"، آنا بوبوفا، أن الاختبارات المستخدمة حاليا تكشف الإصابة بهذه السلالة، وأن اللقاحات الروسية المضادة لكورونا توفر المناعة منها.

وفي تلك الأثناء، يواصل فيروس كورونا تمدده في روسيا مع تسجيل 531 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، في ما يعد أعلى مستوى منذ 1 يناير/كانون الثاني الجاري، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 63 ألفا. ومع تسجيل أكثر من 20 ألف حالة إصابة جديدة يوميا، يقترب إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة من عتبة 3.5 ملايين حالة، وفق الأرقام الواردة بموقع "ستوب كورونا فيروس" الحكومي الروسي.
وتشير الأرقام الواردة بموقع جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية إلى أن روسيا تأتي في المرتبة الرابعة عالميا من حيث إجمالي عدد الإصابات بـ"كوفيد-19" بعد كل من الولايات المتحدة والهند والبرازيل.

Original Article

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.