ماذا فعل اعصار ايرما بفلوريدا ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 سبتمبر 2017 - 11:21 مساءً
ماذا فعل اعصار ايرما بفلوريدا ؟

ماذا فعل اعصار ايرما بفلوريدا ؟
شهدت ولاية فلوريدا الأمريكية  رياحا وصلت سرعتها إلى 225 كم في الساعة ، تسبب بمقتل ثلاثة أفراد في جنوب الولاية وغربها في حوادث مختلفة يرجح أن تكون شدة الرياح وغزارة الأمطار هي السبب فيها .
ويعد الاعصار ايرما الذي ضرب يابسة كوبا أيضا أشد اعصار واجهها منذ عام 1932
وكانت شركة الكهرباء في فلوريدا قد أعلنت عن انقطاع خدماتها عن أكثر من مليون شركة ومنزل في الولاية بينا اختبئ مئات الآلاف من السكان في مراكز للطوارئ إضافة إلى فرار عدد منهم شمالا أما ما يقارب ثلث سكان الولاية فتلقوا أوامر بإخلاء منازلهم وتوصف عملية الاجلاء هذه على أنها الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية .
فيما يتوقع أن يصل اعصار جوزيه الأشد ضراوة من سابقه والذي تقترب شدته من الدرجة الخامسة إلى مشارف جزيرة سان مرتان التي اجهز الاعصار ايرما على معظمها بينما كان في طريقه إلى فلوريدا.
أما فرق الإنقاذ فكانت تسابق الريح في تقديم المساعدة للسكان بعد ما سببه ايرما من أذى وقبل مرور جوزيه بهم مرة أخرى.
لكنها ورغم الجهود المبذولة تعجز عن الاستجابة لكافة اتصالات الإغاثة التي تصلها
أما مدينة ماريغو الواقعة في الجانب الفرنسي فلم تسلم من بصمات إيرما فقد تسب الإعصار بتحطيم المنازل واقتلاع الأشجار .
ويعبر سكان المدن الفارين عن خوفهم مما حدث وقلقهم على السكان الذين رفضوا اخلاء منازلهم مبدين تخوفهم أيضا  من أن تطول مدة مكوثهم في الأماكن التي لجأوا إليها ومتمنين ألا يواجهوا أعاصير بهذه الحدة مرة أخرى .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.