زعيمة بورما تلغي زيارة إلى الأمم المتحدة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 11:39 صباحًا
زعيمة بورما تلغي زيارة إلى الأمم المتحدة

زعيمة بورما تلغي زيارة إلى الأمم المتحدة

ألغت أونغ سان سو تشي التي تقود الحكومة البورمية فعليا جدول أعمالها لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق هذا الشهر كما أعلن المتحدث باسمها  وسط انتقادات متزايدة للقيادية الحائزة على جائزة نوبل للسلام على خلفية أزمة اللاجئين الروهينغا.

وقال زاو هتاي المتحدث باسم مستشارة الدولة وزيرة الخارجية إن “مستشارة الدولة لن تحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة” كما كان مقرر وذلك لعدم كفاية التفاصيل الخاصة بهذه الزيارة  .

وجاءت  الدعوة  بعدما حثت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي سلطات ميانمار على احترام حقوق المدنيين خلال العمليات الأمنية، في وقت أدان المكلف بشؤون جنوب شرق آسيا في الخارجية الأميركية باتريك مورفي الهجمات على قوات الأمن والمدنيين على السواء، رافضا الحديث عن ضغوط أو عقوبات ضد الحكومة.

ومنذ اندلاع دوامة العنف الجديدة في 25 أغسطس، لجأ أكثر من 370 ألف من الروهينغا المسلمين في بورما إلى بنغلادش هربا من عملية يقوم بها الجيش بعدما  أُحرقت آلاف المنازل وعشرات القرى على الأرض في ولاية راخين.

ورأى المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين أن معاملة أقلية الروهينغا المسلمة في بورما تشكل “نموذجا كلاسيكيا لعملية تطهير عرقي” ويجب الوقوف عند هذا الاعتداء .

وكانت أونغ سان سو تشي مستشارة الدولة التي تقود الحكومة الفعلية ووزيرة الخارجية وعدت خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي “بالحد من الأحكام المسبقة والتعصب” والعمل على حماية حقوق الإنسان، داعية “الأسرة الدولية إلى أن تكون متفهمة وبناءة”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.